مسئول يمني ينفي رفض صالح التوقيع على المبادرة الخليجية

1-5-2011 | 10:46

 

أ ش أ

رفض مسئول رفيع في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تأكيد الأنباء التي أفادت أن أحد أبناء العقيد معمر القذافي توفي في غارة لحلف الأطلسي، وقال: "نحن على علم تام بالتقارير، لكن لا يمكننا تأكيد هوية من قتل إذا كان هناك بالفعل شخص قتل حتى رؤية أدلة ملموسة".

وقال البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر في تصريح له اليوم - إن الرئيس صالح أبدى كامل الاستعداد للتوقيع على المبادرة الخليجية ، سواء بعد توقيع ممثل المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، وكذا أحزاب اللقاء المشترك، أو أن يذهب المشترك للتوقيع في الرياض ويعود أمين عام مجلس التعاون الخليجي بالوثيقة إلى الرئيس لتوقيعها، أو أن تنقل مراسم التوقيع إلى صنعاء، ويتم التوقيع من قبل الجميع بحضور رئيس دورة مجلس وزراء خارجية دول الخليج العربية الشيخ عبدالله بن زايد.
وأوضح أن صالح سيوقع عن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه، ويوقع رئيس أحزاب المشترك الدكتور ياسين سعيد نعمان عن تحالف اللقاء المشترك وشركائه.
وأضاف البركاني إن أمين مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني أبدى استحسانه التوقيع في صنعاء وسيبلغ وزراء خارجية مجلس التعاون بذلك.
وأكد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم ب اليمن ، أن ما صدر عن اللقاء المشترك (المعارض) من أحاديث لوسائل الإعلام الأجنبية من أن الرئيس رفض التوقيع لا أساس له من الصحة.
وأوضح أن صالح والمؤتمر الشعبي العام وحلفاءه مع المبادرة منذ إعلانها ومتمسكين بتنفيذها متكاملة بجميع بنودها والآلية التنفيذية لها التي ستصدر عن دول مجلس التعاون الخليجي، حرصا منه على تجنيب اليمن المشاكل، وآثرا اليمن على نفسه، وتنازل عن حقه في الاستمرار بالرئاسة حتى 2013، وأن المبادرة متكاملة هي غايتنا جميعا بالتنفيذ وليس غير ذلك.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]