Close ad

تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والألمانية فى فعالية "أيام العلوم"

18-5-2015 | 14:28230

تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والألمانية فى فعالية "أيام العلوم"

سمر نصر
18-5-2015 | 14:28230
18-5-2015 | 14:28230طباعة

المركز العلمي الألماني بالقاهرة

أقام المركز العلمي الألماني بالقاهرة، لقاء جمع ممثلى مكاتب التعاون الدولى بعدد من الجامعات المصرية ومسئولى مكاتب العلاقات الدولية بالجامعات الألمانية الشريكة للمركز على هامش فعالية أيام العلوم الألمانية التى يقيمها المركز سنوياً.

شهد اللقاء تبادل وجهات النظر والخبرات فيما يخص تفعيل دور الجامعات فى تدويل البحث العلمى من خلال شراكات دولية وبرامج دراسية مشتركة بين الجامعات المصرية والألمانية.

جدير بالذكر، أن اللقاء شهد حضور ممثلى مكاتب العلاقات الدولية عن جامعات القاهرة والاسكندرية وبنى سويف من الجانب المصرى إضافة إلى سفراء البحث العلمى للهيئة الألمانية للتبادل العلمى بجامعتى المنصورة والفيوم. وعلى الجانب الآخر شارك ممثلى عن جامعات ماربورج وجامعة برلين الحرة وجامعة ميونخ التقنية وجامعة برلين التقنية.

أدار اللقاء الدكتور رومان لوكشايتر مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمى الذى صرح أنه من الضرورى إرساء قواعد استراتيجية مؤثرة لخدمة قضية تدويل العلوم والبحث العلمى مشيرا إلى أن الهيئة تساهم بشكل فعال فى دعم أواصر العلاقات والشركات العلمية بين الجامعات المصرية والألمانية من خلال تمويل العديد من البرامج البحثية والدراسية المشتركة على الصعيدين الدولى والمحلى.

وجدير بالذكر أن المركز العلمى الألمانى ينظم فعالية أيام العلوم الألمانية سنوياً، حيث يقوم المركز بعرض كل ما هو جديد على المستوى البحوث العلمية الألمانية بالإضافة إلى تعريف الباحثين المصريين بفرص الدراسة والبحث العلمى فى ألمانيا وسبل تمويل تلك البحوث.

تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والألمانية فى فعالية "أيام العلوم"

أضف تعليق

الأحدث
الأكثر قراءة