"الإصلاح التشريعي" ترفض تعديلات الداخلية على قانون الشرطة.. وتوافق على "حقوق الانسان"

18-5-2015 | 00:46

المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية

 

سامح لاشين - ماجد عبد القادر

قال المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشءون مجلس النواب مقرر اللجنة العليا للإصلاح التشريعي ، إن اللجنة رفض ت خلال اجتماعها الذي استمر لساعة متأخرة من مساء اليوم التعديلات المقدمة من وزارة الداخلية على قانون هيئة الشرطة الذي يقضي بإحالة الضباط المخالفين لمقتضيات الوظيفة العامة إلى وظيفة مدنية.


وأضاف الهنيدي –في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب الاجتماع- إن اللجنة رفض ت كذلك تعديلات على قانون فصل الموظف بغير الطريق التأديبي.

وتابع الهنيدي أن اللجنة أعادت مشروع قانون بتعديل قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة إلى اللجنة المختصة لمزيد من الدراسة بعد إبداء رئيس جهاز تنمية سيناء بعض الملاحظات تتعلق بالضمانات التي تكفل عدم تملك الأجانب لمشاريع في سيناء.

وأشار الهنيدي إلى أن اللجنة أرجأت موافقتها على مشروع قانون تنظيم شركات الأشخاص وتعديلات على قانون شركات المساهمة بناء على طلب أعضاء اللجنة لإجراء المزيد من الدراسة بشأنهما.

ولفت الهنيدي إلى أن اللجنة وافقت على تعديلات مقترحة على قانون إنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك بعد إدخال بعض التعديلات من بينها منح أعضاء المجلس حق التفتيش على السجون بعد التنسيق مع النيابة العامة، بجانب اعتبار أموال المجلس من الأموال العامة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]