تمريض المنوفية تنفذ مشروعًا لرفع الوعى الصحى والإسعافات الأولية لطلاب الجامعة

17-5-2015 | 16:15

جامعة المنوفية

 

المنوفية: إسراء قنديل

نظم فريق من طلاب كلية التمريض بجامعة المنوفية ، اليوم الأحد، مشروعًا لرفع الوعي الصحي لدى طلاب الجامعة تجاه الإسعافات الأولية، وذلك بالتعاون مع كلية الآداب بالجامعة، من خلال قسم اللغة الفرنسية بالكلية، وتحت إشراف الدكتورة إيناس قاسم عميدة كلية التمريض، والدكتورة جيهان دياب استشاري المشروع.


ويشمل الفريق المشارك مجموعة من الطلاب، محمد صابر مدير المشروع، وحسام فتحي نائب مدير المشروع، ومحمد منصور ومصطفى جمال وأحمد محمد ومحمد رمضان وإسراء رميح وآية محمد وأمل حمادة.

وصرحت الدكتورة إيناس قاسم بأن المشروع يأتى فى إطار حرص الجامعة على دعم مشروعات التميز، إضافة الى الدور الحيوى الذى تقوم به الجامعة فى خدمة أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن مثل هذه المشروعات تسهم وبشكل كبير فى عملية التوعية لطلاب الجامعة فى حالات الإصابة وكيفية التعامل مع الإصابات عن طريق الإسعافات الأولية.

وأشار أفراد الفريق، إلى أهمية مباديء الإسعافات الأولية ودور الشخص المسعف تجاه الحالات المصابة بالكسور أو الحروق أو الجروح أو حدوث نزيف للشخص المصاب، مؤكدين أن الإسعاف الأولي قد ينقذ حياة المصاب بتقديم رعاية طبية عاجلة قبل نقله إلى المستشفى لمنع تدهور حالة المصاب الصحية.

وشهد المشروع بعض الجوانب العملية، مثل الإصابة بالنزيف والحروق بجميع درجاتها، وحالات الإغماء والتعامل معها لإفاقة المصاب، إضافة إلى حالات ارتفاع ضغط الدم، وانخفاض الضغط، وهبوط الدورة الدموية، وغيبوبة السكر، وأسباب نقص السكر في الدم،وأعراض غيبوبة السكر.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]