[x]

محافظات

محافظ جنوب سيناء: ٣١٠ ملايين جنيه تكلفة حماية طابا ونويبع من أخطار السيول

17-5-2015 | 13:50

جانب من سدود الحماية من أخطار السيول وتخزين المياه بجنوب سيناء

جنوب سيناء - هانى الأسمر
قال اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، لـ"بوابة الأهرام"، إن جنوب سيناء أصبحت آمنة تمامًا من أخطار السيول، وذلك تنفيذًا لتكليف الرئيس السيسي بإقامة مشروعات لحماية محافظة جنوب سيناء من أخطار السيول واستغلال مياه الأمطار.


وأكد أن المشروعات تم تنفيذها خلال عام وقبل بدء موسم السيول، كما أمر الرئيس وبتكلفة تصل إلى ٦٠٠ مليون جنيه.

وأكد المحافظ، أن أعمال حماية طابا من أخطار السيول بتكلفة إجمالية 310 مليون جنيه كمرحلة أولى، حيث قمنا بتفقد أعمال الحماية لمدينة طابا من أخطار السيول وتشمل المرور على أودية "القربة وطابا والمراخ ومقبل".

كما تم تفقد البحيرات وحواجز توجيه وسدود ومجاري تصريف مياه ومعابر أسفل الطرق والتي سيكون لها أكبر الأثر في حماية المنشأت السياحية ومدينة طابا وشركة الكهرباء التي تأثرت بالسيول العام الماضي.

وأضاف المحافظ، أن إجمالى أعمال حماية جنوب سيناء من أخطار السيول فى المرحلة الأولى بلغت 421 مليون جنيه مقسمة كالتالى 150 مليون جنيه تكلفة إنشاء 8 سدود و4 بحيرات بوادى وتير بمدينة نويبع، بالإضافة إلى 35 مليون جنيه لإنشاء سد بودادى وردان وواحة طيبة.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء السدود بمدينتى طابا ودهب، بلغ 100 مليون جنيه تشتمل على إنشاء سد و بحيرة صناعية وحاجز توجيه بمدينة دهب بمبلغ 50 مليون جنيه، وإنشاء 2 سد و2 بحيرة و3 حواجز توجيه و2 بربخ و5 قنوات صناعية بمدينة طابا بتكلفة 50 مليون جنيه.

وأوضح، أن تكلفة حماية طريق السلام الدولى ومخرج وادى بدر تكلف 6 ملايين جنيه، لافتا أنه سيتم الانتهاء من إنشاء سد بوادى غرندل بمدينة أبوزنيمة خلال شهر، حيث بلغت تكلفة إنشاؤه 50 مليون جنيه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة