[x]

عرب

"حماس" في ذكرى النكبة: المقاومة السبيل الوحيد لتحقيق الأهداف الوطنية الفلسطينية

14-5-2015 | 21:46

حماس

أ ش أ
قالت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " إنه "لا خيار لحل قضية اللاجئين ال فلسطين يين سوى طريق العودة إلى بيوتهم وديارهم التي هجروا منها بقوة الغدر والتآمر"، مشددة على أن الشعب ال فلسطين ي لن يغفر أبدًا لكل من ساهم في جريمة التهجير.


وأكدت حماس - في بيان صحفي بمناسبة ال ذكرى السابعة والستين لـ" النكبة " - على أن خيار المقاومة السبيل الوحيد لتحقيق الأهداف الوطنية ال فلسطين ية ، معتبرة أن "المفاوضات العبثية" هي سبيل الضعفاء.

وأضافت "لقد ساهمت العقيدة السياسية للغرب في صناعة الكيان الإسرائيلي بعدما أدرك أن طرد اليهود من أوروبا مصلحة مزدوجة".

وقالت حماس - في بيانها - إن المصالحة الوطنية تبدأ حقيقية بقطع أواصر التعاون والتنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي، والانحياز لخيار الشعب وثوابته، مؤكدة أن قضية الأسرى ال فلسطين يين إلى زوال بهمة المجاهدين.

ووجهت التحية إلى "ال فلسطين يين في القدس والضفة، وفي الأراضي المحتلة عام 1948، قائلة إن "أهلنا في القدس والضفة في قلوبنا وعلى رؤوسنا، ويدًا بيد سندحر المحتل".

وأضافت : "إخواننا في فلسطين 1948 لهم منا كل التحية والإكبار وهم يتشبثون بالهوية وينزرعون في الأرض، وعيونهم وقلوبهم إلى القدس راحلة وإلى الحرية متعطشة" (على حد تعبير البيان).

ويحيي ال فلسطين يون في 15 مايو من كل عام ذكرى النكبة والمأساة الإنسانية المتعلقة بتهجير نحو 800 ألف فلسطين ي خارج ديارهم إلى بقاع مختلفة من أنحاء العالم عام 1948 بعد الإعلان عن قيام دولة إسرائيل على أرض فلسطين التاريخية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة