[x]

الشارع السياسى

التحالف الشعبي: النيابة استأنفت لحبس فلاحي "سرسو" لعدم امتلاكهم قيمة الكفالة

14-5-2015 | 12:38

المحامى سيد أبو العلا

هبة عبدالستار
قال المحامى سيد أبو العلا، عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكى وعضو لجنة الدفاع عن فلاحى سرسو، إنه بعد حصولهم علي إخلاء سبيل من المحكمة أمس الأول بدون كفالة، قامت النيابة بالاستئناف لحبس الفلاحين رغم عدم امتلاكهم قيمة الكفالة.


وأضاف أبو العلا، فى تدوينة له نشرتها لجنة العمال والفلاحين بحزب التحالف عبر صفحتها على فيسبوك قائلا "بعد حصول فلاحي سرسو علي إخلاء سبيل من المحكمة أمس الأول، استأنفت النيابة لأنها نائب عن رجال الأعمال وليست نائبا عن الشعب، حسب قوله، فتم نظر استئناف الحبس اليوم، فأفرجت عنهم المحكمة الاستئنافية بكفالة للفرد الواحد ٢٠٠٠ جنيه، ونسيت المحكمة أنهم فلاحون يأكلون من أرضهم التي سلبت منهم".

وأضاف محامى فلاحى سرسو: "قرر الفلاحون رفض دفع الكفالة والتي قدرها للجميع عشرون ألف جنيه وسنستأنف كمحامين قرار الكفالة خلال ٣ أيام وسيحبس الفلاحون بمبلغ الكفالة".

كانت قرية سرسو التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية قد شهدت اشتباكات بين مجموعة من الفلاحين الذين سُلمت الأراضي التي منحها لهم الرئيس عبد الناصر عقب حرب اليمن في 1963. إلى أحد رجال الأعمال واستغل ورثة رجل الأعمال نفوذهم وحاولوا الاستيلاء على أراضى الفلاحين.

واتهمت قوى سياسية من بينها حزب التحالف الشعبي الاشتراكى الداخلية بمساعدة ورثة رجل الأعمال ضد الفلاحين والقبض على العشرات من الفلاحين، و2 من أعضاء التحالف الشعبي المتضامنين معهم، وتحرر بالواقعة المحضر رقم 6568 جنح مركز شرطة طلخا.

ثم تم إخلاء سبيل السيدات، وعضوي حزب التحالف، وقرر قاضي المعارضات بمحكمة طلخا الجزئية حبس 10 فلاحين 15 يومًا على ذمة القضية.

يذكر أن محكمة مجلس الدولة بالمنصورة ستبت فى جلستها المنعقدة الأحد المقبل بشأن إصدار قرارها بتمكين الفلاحين من الأرض أو عدم التمكين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة