استطلاع أمريكي: "رسوب جماعي" للمرشحين في انتخابات الرئاسة المقبلة

13-5-2015 | 07:37

هيلاري كلينتون

 

أ ش أ

أظهر استطلاع للرأي العام الأمريكي أجرته جامعة جورج واشنطن أن الأمريكيين غير راضين عن المرشحين الذين أعلنوا - حتى الآن - دخولهم غمار السباق الرئاسي الأمريكي عام 2016.


وقالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية التى نشرت نتائج ال استطلاع أنه لم يحصل أي مرشح رئاسي على تأييد خمسين بالمائة من الأمريكيين وفقا لل استطلاع .

وقد حصلت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون والمرشحة الديموقراطية على تأييد 47 % ممن شملهم ال استطلاع وهي أعلى نسبة بين مختلف المرشحي حتى الآن.

وتمثل هذه النسبة تراجعا في شعبية هيلاري التي حققتها عام 2013 عقب تركها منصبها كوزيرة للخارجية حيث كانت شعبيتها قد بلغت 55 % من الأمريكيين.

وأشار ال استطلاع إلى أن حاكم فلوريدا السابق والمرشح الجمهوري المحتمل جيب بوش جاء في المرتبة الثانية حيث وصلت نسبة تأييد الأمريكيين له 35 بالمائة، في حين قال 60 % ممن شملهم ال استطلاع انهم لا يفكرون في التصويت لبوش ثالث، في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وأشارت نتائج ال استطلاع إلى أن أكثر من 50 بالمائة من الأمريكيين قالوا إنهم لا يفكرون في التصويت لصالح أي من المرشحين الأحد عشر الذين أعلنوا دخولهم السباق الرئاسي الأمريكي حتى الآن.

مادة إعلانية

[x]