محافظ أسيوط يكشف عن فتح منافذ لمبادرة "مشروعك" لتشغيل الشباب بكل مراكز وقرى المحافظة

11-5-2015 | 16:33

محافظ أسيوط اثناء تتفقد الوحدة الصحية

 

أسيوط - إسلام رضوان

حرص المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، على شرح مبادرة "مشروعك" للمواطنين، وكيفية الاستفادة منها في تشغيل الشباب، كاشفًا عن أنه تم فتح منافذ للمبادرة بكل مراكز المحافظة، يوجد بكل منها مندوب من البنك لصرف القروض ، وتنفيذ المشروعات المقترحة من الشباب.


كما شدد المحافظ على أنه يتابع مع كل رؤساء المراكز والأحياء، ما يتم تنفيذه على أرض الواقع، من تقديم الخدمات للمواطنين في جميع مراكز وقرى المحافظة .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم، التي شملت عددًا من قرى مركزي الفتح و أبنوب ، رافقه خلالها بدري محمد بدري، رئيس مركز الفتح، وهاشم عبدالوهاب، رئيس مركز أبنوب ، والدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة، وصالح عبد الله، وكيل وزارة التموين.

وقد تفقد المحافظ ومرافقوه- خلال الجولة -الوحدة الصحية بقرية بني مر التابعة لمركز ، والوحدة الصحية بعرب العطيات البحرية بمركز أبنوب ، واطمأن على توافر الأدوية والأمصال المختلفة، وحصر الاحتياجات الفعلية لتوفير احتياطي لها داخل صيدلية الوحدة الصحية، لمدة شهرين على الأقل، موجهًا بالاهتمام، وتنشيط مشروع تنظيم الأسرة، للوصول للأهداف المحددة ، والمطلوب تحقيقها.

وشدد الدسوقي على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة العدوى بتعقيم الأجهزة المستخدمة في الوحدات الصحية، خاصة داخل العيادات، وتنظيف أسرة المرضى، وعيادة الأسنان، ودورات المياه.

كما تفقد المحافظ الملاعب، والمكتبة، والمخازن بمركزي شباب بني مر، وعرب العطيات البحرية، مشددًا على سرعة الانتهاء من استكمال إنشاء السور الفاصل بين الملعب الرئيسي لمركز شباب بني مر، والوحدات السكنية المجاورة، وتشغيل كل الأنشطة الرياضية والثقافية وغيرها داخل تلك المراكز.

فيما استمع الدسوقي إلى شكاوى وطلبات المواطنين وأصدر تعليمات فورية بالنظر في هذه الشكاوى، والتعامل الفوري معها، وقرر صرف عدد من الإعانات المالية للمرضى والمعاقين.

ووجه المحافظ بالاستماع لشكاوى المواطنين، ومقترحاتهم لتنمية القرى والمراكز المختلفة ، مطالبًا بإزالة كل التعديات على أراضي أملاك الدولة، لتنفيذ المشروعات الخدمية المختلفة للمواطن ، يستفيد منها الجميع.


كما زار المحافظ منزل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، واستمع لقصص زيارة عبدالناصر، والضباط الأحرار لأسيوط، موضحًا أنه فخر للمحافظة أن تكون قد أنجبت رئيسًا وزعيمًا للأمة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]