[x]

الشارع السياسى

"المصري الديمقراطي": قررنا زيادة نسبة المرأة بـ50% ضمن مرشحي الحزب على القوائم

9-5-2015 | 12:19

الحزب المصرى الديمقراطى

هبة عبدالستار
قالت نادية عبد الوهاب، أمين عام المرأة بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن مؤتمر اليوم مهدى لروح الشهيدة شيماء الصباغ ، مشيرة إلى أن الثورة مرت بين شهيدتين هما سالى زهران والشهيدة شيماء الصباغ "وردة" حزب التحالف الشعبى الاشتراكى.


وأكدت خلال كلمتها بالجلسة الأولى للمؤتمر الذى ينظمه الحزب بعنوان "المرأة والبرلمان"أن الحزب مؤمن بالمواطنة، وأن المرأة ستكون ممثلة فى البرلمان بنسبة 30%، لافتة إلى أن الحزب اتخذ قرارًا جريئًا بأن تكون نسبة المرأة على القوائم بنسبة 50%، كما أن هناك كثيرًا من السيدات الجريئات اللاتى قررن خوض الانتخابات على المقاعد الفردية.

ومن جهتها طالبت السفيرةميرفت التلاوى ، رئيس المجلس القومى للمرأة بتعديل لائحة المأذونين وإيجاد حلول للمشكلات الاجتماعية التى تواجه الأسرة عبر تشريعات متوافقة مع الدستور الجديد وحقوق المرأة والأسرة ، معربة عن أملها فى أن يلعب الحزب المصرى الديمقراطي دورًا كبيرًا فى التنمية الاجتماعية.

وتحدثت مها الجزار، ممثل أمانة المرأة بالمكتب التنفيذى للحزب عن الدور الذى تقوم به أمانة المرأة بالحزب وأنشطتها المختلفة ، مشيرة إلى أن الأمانة تركزعلى إعداد كوادر نسائية حقيقية وزيادة الكتلة النسوية كعضوات ممارسات للسياسة ، وأشادت بإقرار الحزب تحديد نسبة 30% كحد أدنى لتمثيل المرأة بقياداته عملًا بمبادئ الحزب القائمة على المواطنة وعدم التمييز.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة