بعد غلق باب الترشح.. 16 مرشحًا يتنافسون في انتخابات غرفة القاهرة في 16 يونيو المقبل

9-5-2015 | 11:45

غرفة القاهرة التجارية

 

يوسف الجنزورى

أغلق باب الترشح لمجلس ادارة غرفة القاهرة التجارية للدورة 2015 _2019، وقد تقدم للترشح 16 عضوًا بعد غلق باب الترشح، علمًا بأن القائمة تمثل 15 عضوًا.


والذين تقدموا للترشح للانتخابات التي تجري 16 يونيو المقبل، أسماؤهم كالآتي المهندس إبراهيم العربى رئيس مجلس إدارة غرفة القاهرة، وعلى شكرى، وعماد قناوى، ورجب العطار، وأشرف الشيمى، والباشا إدريس وطارق السلاب، وسيد النواوى، وصلاح العبد، وسامح زكى ، وإيهاب سعيد، وأحمد شيحة، وأحمد أبو جبل وحسن عطية الله، وعبد العزيز السيد، وعمر حسن سليمان.

وقال المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن هدف الأعضاء في الدورة الجديدة تعديل قانون الغرف بما يتماشى مع التعديلات فى القوانين الجاذبة للاستثمارات فى الداخل والخارج والاعتماد على سياسة السوق الحرة.

أكد العربى، أننا نهدف فى المرحلة المقبلة إلى رفع شأن التاجر الصغير والمتوسط وتوفير آلية العمل والحفاظ علية فى ظل المتغيرات الحديثة التى يمر بها السوق الحر مثل حصول التاجر على قدر كبير من التدريب والمعرفة على آليات السوق الحديثة مثل الحصول على شهادة المزاولة لمواجهة السوق.

أضاف أن خطة مجلس إدارة الغرفة فى دورته المقبلة سيتبنى عدة مشاريع هامة لخدمة صغار التجار والحفاظ على وجودهم.

أشار إلى أن الغرفة ستقوم بإنشاء شركات مساهمة تضم صغار التجار للحفاظ عليهم ضد السوق المفتوحة وتتمثل فى أسواق شعبية لتجميع الباعة الجائلين فى أماكن مناسبة لهم وللمستهلك والعمل على ضمهم إلى السوق الرسمى مع إعطائهم شهادة مزاولة لممارسة التاجر الحر مع تحديد مكان نطاق عمله والأمين عليهم وضمهم إلى منظومة التأمين الصحى، وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية فى محافظة القاهرة ووزارة التموين والمشروعات الصغيرة.

وكذلك إنشاء تجمعات لوجستية صغيرة فى أماكن قريبة من المزارع، وذلك لإنشاء صنعات صغيرة للفرز والتغليف وعدم إهدار الخضر والفاكهة، وذلك لتقليل الفاقد فى التداول وسرعة وصول المنتج إلى المستهلك.

مادة إعلانية

[x]