[x]

الشارع السياسى

"المستقبل" يثمن الجهود الأمنية المصرية فى تحرير الإثيوبيين المختطفين فى ليبيا

7-5-2015 | 22:54

الاثيوبيين العائدين من ليبيا

أميرة هشام
ثمن أحمد حسني المتحدث الإعلامي لحزب المستقبل ، والذي يرأسه المهندس ياسر قورة، ال جهود الأمنية المصرية التي نجحت فى تحرير27 من الإثيوبيين المختطفين فى ليبيا، والذين استقبلهم الرئيس، ظهر اليوم الخميس، بمطار القاهرة والتي تعد خطوة مهمة للدفع نحو مزيد من التقدم في العلاقات المصرية - الإثيوبية والتي أدت إلى الانفراجة الكبيرة في العلاقات بين البلدين.


وأعرب المتحدث الاعلامي للحزب، في بيان له اليوم أن نجاح الدولة المصرية في إنهاء محنة الإثيوبيين المختطفين في ليبيا يمثل بعدا جديدا في العلاقات بين البلدين وتأكيدا عمليا علي عودة مصر بقوة لأحضان القارة الإفريقية ودورها الريادي، كما يضع مصر علي خريطة الدول ذات الثقل السياسي الدولي القوي.. فقوة الدول تقاس بمدى قدرتها على المساهمة في حل المشاكل الإقليمية والتحرك الدبلوماسي المؤثر في مجريات الأمور خارج حدودهم.

وتابع حسني: أن مثل هذه التحركات الواعية لعودة العلاقات المصرية الإفريقية لمسارها الصحيح إنما جاءت ثمرة للتواصل السياسي والحرص من الرئيس عبدالفتاح السيسي على التواصل مع القادة الأفارقة، والذي اكتسب ثقة الإثيوبيين وأثبت أن الجيش المصري يتمتع بعلاقات قوية ومتميزة إقليميًا مع الدول العربية والإفريقية، وقواته للتأمين والدفاع وليست للاعتداء.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة