قطار يحمل نفطا يخرج عن القضبان في مقاطعة ويلز

7-5-2015 | 01:52

قطار يحمل نفطا

 

بوابة الأهرام

قال مسؤولون أمريكيون أمس الأربعاء إن قطارا يحمل نفطا خاما انحرف عن سكته واشتعلت فيه النيران في مقاطعة ويلز بولاية نورث داكوتا بعد أيام على إعلان الحكومة عن حزمة إصلاحات شاملة لتحسين شروط السلامة والأمان في الشحنات المتفجرة.


وقالت وسائل الإعلام المحلية والمسؤولون في دائرة الإطفاء إن بلدة هيمدال القريبة أخليت من سكانها بعد انحراف عشرة عربات صهاريج عن سكتها، وقال المسؤولون إن الحادث لم يتسبب بأي إصابات.

وأظهرت صورة نشرتها إذاعة محلية على صفحتها على فيسبوك ،تصاعد ألسنة اللهب والدخان الأسود الكثيف من عدد من المركبات الصهاريج بعد انحرافها إلى أحد الحقول المجاورة.

وتقع بلدة هيمدال الصغيرة في وسط نورث داكوتا التي تقع على واحد من خطوط السكة الحديد الرئيسية التي تتجه شرقا من منطقة باكن النفطية الواسعة.

وينقل حوالي ثلث إنتاج النفط في ولاية نورث داكوتا عبر السكك الحديد ويذهب ثلاثة أرباعه إلى المصافي على الساحل الشرقي الأمريكي حسبما ذكرت إرم.

وقالت سارة فينبرج مديرة إدارة السكك الحديدية الاتحادية بالوكالة في رسالة عبر تويتر “لقد علمنا بشأن انحراف (المركبات التي تنقل) النفط الخام والحريق الذي نتج عنه على مقربة من بلدة هيمدال في شمال داكوتا، والمحققون في طريقهم إلى المكان".

مادة إعلانية

[x]