بالصور.. العالم الكبير فاروق الباز في ضيافة الكلية الفنية العسكرية

5-5-2015 | 11:20

الدكتور فاروق الباز خلال اللقاء

 

مها سالم

التقى فاروق الباز طلبة وهيئة قيادة الكلية الفنية العسكرية في لقاء مفتوح جمع نجمًا ساطعًا في سماء العلم والبحث العلمي وصفوة علماء المستقبل بمقر الكلية مهد العلم وقلعة العلماء.


بدأ اللقاء بكلمة ترحيب بالعالم الجليل ألقاها اللواء دكتور مهندس مصطفى عبد الوهاب- مدير الكلية الفنية العسكرية- أثنى فيها على الإنجازات العلمية للضيف الكريم، وأشار فيها إلى أن طلبة الكلية هم حاملو شعلة التنوير في مصر الحديثة التي تبنى على قواعد التخطيط السليم والعمل الجاد.

تحدث بعدها العالم الجليل عن جيش مصر الوطني منذ عصر (مينا- أحمس) وعن حمايته للثورات الشعبية (ثورة القائد أحمد عرابي - ثورة يوليو 1952 - ثورة يناير 2011- ثورة يونيو 2013) وانحياز الجيش لإرادة الشعب على مر العصور والأزمنة.

تناول بعدها أهمية العلم والتعليم ودور شباب مصر الواعد في استحداث التكنولوجيا الجديدة والاختراعات وضرورة دعم القدرات المصرية والتوجيه السليم لها لتحقيق الإنجازات فى كافة المجالات.

كما أكد العالم الكبير على أهمية الإدارة الجيدة المثالية، حيث قام بتعريفها طبقًا لمفهوم وكالة (ناسا) الفضائية بأنها "القدرة على حسن استغلال وتوظيف جميع الطاقات للباحثين وتذليل الصعاب للمرؤوسين واتخاذ كافة السبل للارتقاء بالفكر والاستماع إلى كل من له فكر جديد".

تلقى بعدها العالم الجليل أسئلة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والتى دارت حول كيفية الاستغلال الأمثل للمياه الجوفية بمصر، وأهمية وأبعاد مشروع محور التنمية وعدد من الأسئلة الأخرى عن البحث العلمي.

وفى نهاية اللقاء حرص الضيف الكريم على التقاط الصور التذكارية مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، كما تلقى درع الكلية تعبيرًا عن امتنان مجلس قيادة الكلية والطلبة لتشريف العالم الجليل.