السفير السعودي من جامعة قناة السويس: حجم استثماراتنا في مصر تخطى 10 مليارات دولار

4-5-2015 | 16:51

جانب من الندوة

 

الإسماعيلية- خالد لطفي

أشاد أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، أثناء زيارته للإسماعيلية، اليوم الاثنين، بالعلاقات الطيبة التي تربط الجانبين على مر التاريخ، وذلك خلال افتتاح ال ندوة التي نظمتها جامعة قناة السويس، تحت عنوان العلاقات السعودية المصرية "تاريخ يرسم الحاضر والمستقبل".


وقال "إن المملكة تقف بجانب شقيقتها مصر، حيث لا غني للعرب عنها ولا غنى لمصر عن العرب، وفقًا للمقولة الشهيرة للراحل سمو الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأن السعودية شريك أساسي مع مصر في الحرب على الإرهاب وردع أي محاولة للنيل من البلدين".

وكان اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة القناة ، قد استقبلا السفير السعودي بمقر الجامعة، في حضور الدكتور كمال شارويم، والدكتور سامي هاشم، والدكتورة ناهد مصطفى، نواب رئيس الجامعة ووسط حشد كبير من الأساتذة، وعمداء الكليات وطلاب الجامعة، حيث تم إفتتاح ال ندوة والتي أشرف على تنسيقها الدكتورة أماني خضير وكيل كلية التجارة .

وأثنى محافظ الإسماعيلية، بعمق العلاقات وروابط المحبة والإخاء بين المملكة العربية السعودية ومصر من قديم الأزل والتعاون المثمر بين البلدين على كافة المحاور الاقتصادية، والسياسية، واتفاقيات التعاون المشترك بين الجانبين .

ومن جهته أعرب رئيس جامعة القناة عن سعادته بإقامة هذه ال ندوة ، حيث أشاد بالتعاون بين الجامعة والجامعات السعودية في مختلف المجالات العلمية والبحثية.

وخلال ال ندوة استعرض السفير السعودي مراحل العلاقات المصرية السعودية من قديم الزمان ،وعدد من الإتفاقيات والمشروعات وبروتوكولات التعاون بين البلدين على مر التاريخ، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر قد تخطى 10 مليارات دولار، بما يعادل 70 مليار جنيه مصري في مختلف القطاعات والمجالات.

كما تم خلال ال ندوة الرد على كافة الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الطلاب على السفير السعودي ، الذي أعرب عن بالغ سعادته بأن يكون أول لقاء له مع طلاب الجامعات المصرية على أرض جامعة قناة السويس، مشيدًا بحفاوة اللقاء وحسن الاستقبال.

[x]