بالصور.. محافظ مطروح يستقبل وفدًا صينيًّا لبحث إنشاء المحطة النووية بالضبعة

4-5-2015 | 16:15

محافظ مطروح خلال استقباله الوفد الصيني

 

مطروح - أحمد نفادي

استقبل اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح وأهالى الضبعة، وفدًا صيني ًّا من إحدي الشركات العاملة فى مجال الطاقة النووية، لاستعراض وبحث البدء فى إنشاء محطة الطاقة النووية السلمية بالضبعة، لتوليد الكهرباء، بحضور ممثلى وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة النووية.


رحب أهالى الضبعة بضيوف ال محافظ ة، مؤكدين على إدراكهم لأهمية هذا المشروع القومى، مؤكدين أنهم يمدون أيديهم كجنود من أجل نجاح المشروع بهذه المنطقة الهادئة المستقرة مع شكرهم لوزارة الكهرباء وهيئة الطاقة النووية على جهودهم المخلصة.

وأكد الدكتور حسن محمود، ممثل وزارة الكهرباء، أن البرنامج النووى المصري يلقى الدعم والتشجيع والمتابعة اليومية من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويتم عرض تقارير دورية بالمناقشات والمفاوضات مع الشركات المختلفة المتقدمة بعروضها المختلفة لاقامة المشروع.

وأوضح رئيس الوفد أن هذا المشروع يمثل دعما كبيرا للشركة ال صيني ة "سي إن سي" ودعم الجميع للمشروع وينقل للصين أن مصر تبذل كل جهدها مع الجدية فى تنفيذ المشروع مما يعطى انطباع جيد لاستكمال المشروع.

وشدد على أن المؤسسة الوطنية ال صيني ة "سي إن سي" لديها خبرات متعددة فى كل مراحل المشروع حيث إنها شركة كبيرة ولديها التكنولوجيا وتنمى الطاقة النووية والتنمية عامة بالصين.

كما أن لديها تصميمات جديدة ومبتكرة من أجل التنمية المستدامة، وانها تطور مفاعلات فى الصين وتقيم وحدات باحدث التكنولجيا حاليا، كما يتم تشغل هذه التكنولوجيا فى باكستان، مشيراً إلي أن الوفد ال صيني ى جاء اليوم ليطلع على موقع اقامة المحطة النووية ب الضبعة كصورة حية للوقوف على ما يمكن القيام به.








الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]