صراع"حريمي" بين سمية وفيفي.. ودنيا تبحث عن رجل.. وقائمة شرف لـ "الكبار" في رمضان

3-5-2015 | 11:55

هيمنة نسائية على الأعمال الكوميدية

 

أ. ش. أ

يشهد موسم رمضان المقبل هيمنة نسائية على الأعمال الكوميدية، حيث تتصدر سمية الخشاب ، و فيفي عبده ، ودنيا سمير غانم، و داليا البحيري ، ومي سليم، ورانيا فريد شوقي، كوميديا دراما رمضان المقبل.


وتعود فيفي عبده ، و سمية الخشاب لل كوميديا ، من خلال مسلسل "يا أنا يا أنتي"، الذي يرصد الصراع بين صديقتين تعيشان حياة وظروفًا مختلفة، وتعود من خلاله فيفي عبده ، و سمية الخشاب للمنافسة، بعد النجاح المتواضع في مسلسل "كيد النسا"، منذ 3 سنوات، وتراهنان على هذا العمل بمضمون وشكل درامي مختلف.

بينما تتقمص الفنانة دنيا سمير غانم دور هند صبري في المسلسل الكوميدي "عايزة أتجوز"، الذي جرى تقديمه قبل 5 أعوام، وحقق نجاحًا كبيرًا، من خلال اختيار سيناريو مسلسل "لهفة"، حيث إن كليهما يحملان المعنى نفسه، أحدهما تتمنى بطلته الزواج، وفى الثاني تتمنى بطلته الحصول على فرصة لتحقيق أمنيتها في مجال التمثيل.

والتشابه لم يقتصر فقط على عنوان العملين، ولكن امتد، أيضًا، إلى أحداثهما، فالأول عبارة عن حلقات كوميدية منفصلة متصلة، تحكى كل حلقة قصة البطلة مع زوج جديد تتمنى الزواج منه، أو يتقدم من نفسه ويطلبها للزواج، ودائما ما تنتهى أمنيتها بالفشل من الزواج، والحال نفسه بالنسبة لمسلسل "لهفة"، حيث تسعى بطلته للعمل في المجال الفني، وتعتمد على والدها، الذي يعمل "كومبارس" في الأعمال الفنية، وعندما تفشل تلجأ إلى خالها "سامى مغاوري"، الذي يعمل ريجيسير، أملا في تحقيق حلمها، وفي كل حلقة تقابل نجما كبيرا يظهر بشخصيته الحقيقية، وتحاول إقناعه بموهبتها، ولكن تنتهي الحلقة بفشلها في تحقيق حلمها.

ويستمر التشابه في ضيوف الشرف من الفنانين، حيث حل عدد كبير من النجوم كضيوف شرف، عبر حلقات "عايزة أتجوز"، منهم أحمد السقا، أحمد رزق، تامر هجرس، عمرو رمزي، وأحمد فهمي، والحال نفسه يتم تنفيذه حاليًا مع مسلسل "لهفة"، من خلال ظهور بعض النجوم كضيوف شرف في الحلقات، منهم محمد هنيدى، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، أحمد مكي، ومحمد حماقي.

وتواصل دنيا تصوير مشاهد المسلسل داخل الحارة باستوديو مصر، والمسلسل تأليف كريم يوسف، وإخراج معتز التوني، وبطولة دنيا سمير غانم، سامي مغاورى، وسمير غانم، بجانب عدد كبير من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف.

يوميات زوجة

كما اختارت الفنانة داليا البحيري هذا العام موضوعا يميل لل كوميديا ، ربما للمرة الأولي، من خلال مسلسل "يوميات زوجة مفروسة قوي"، مع الممثل خالد سرحان، والذى سيدور حول بعض المشاكل الأسرية، ومسئولية الأزواج المتبادلة، ومعاناة المرأة الشرقية ما بين العمل والحياة في شكل كوميدي.

وتكثف داليا البحيري حاليا من تصوير مشاهدها في المسلسل، للانتهاء منه قبل حلول شهر رمضان ، حيث انتهت من تصوير 50% من المسلسل، الذي تدور أحداثه حول صحفية تعمل بالجريدة نفسها التي يعمل بها زوجها خالد سرحان، وينشأ بينهما صراع فكرى بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد الثورة، ويوضح المسلسل شكل العلاقة بين الزوجين في حياتهما الخاصة، وفى الحياة العملية، كما ينتقد المسلسل العديد من سلوكيات الرجل الشرقى.

مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" من بطولة داليا البحيري ، سمير غانم، خالد سرحان، مروة عبد المنعم، محمد أبوداود، بدرية طلبة، وشريف باهر، ومن تأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور.

كما تواصل رانيا فريد شوقي تصوير عدد من مشاهدها في مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه"، مع الفنان فتحي عبد الوهاب، في إحدى شقق حدائق الأهرام.

وتدور أحداث مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه" في إطار اجتماعي كوميدي، حول المشاكل الأسرية في مجتمعنا، حيث يناقش المشاكل التي تواجه المرأة بعد الزواج والإنجاب، وهو من بطولة فتحي عبد الوهاب، إيمى طلعت زكريا، شريف باهر، وائل عبد العزيز، هبة عبد الغنى، محمود غريب، وأحمد عبد الله محمود، ومن تأليف علاء عبد النعيم وإخراج رائد لبيب.

نصيبي وقسمتي

وتواصل مي سليم تصوير أحداث مشاهد مسلسل "نصيبي وقسمتى" مع الفنان هاني سلامة، وتظهر في أربع حلقات فقط من المسلسل، نظرًا لطبيعة الأحداث، التي تدور في إطار مجموعة من الحكايات المنفصلة المتصلة، وتدور أحداث المسلسل، المقرر عرضه في الموسم ال رمضان ي المقبل، حول شاب يبحث عن زوجة، إلا أن كل محاولة يخوضها تبوء بالفشل، وتنتهي بمأساة، في إطار اجتماعي كوميدي مشوق، ويشارك في بطولة المسلسل نيكول سابا، درة، وريهام حجاج، والمسلسل تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج علي إدريس.

وتخرج مي عز الدين هذا العام عن ثوب ال كوميديا ، الذي ظهرت به العام الماضي، من خلال مسلسل "دلع البنات"، لتعود مرة أخرى إلي الدراما الاجتماعية، من خلال مسلسل "حالة عشق"، الذي تخوض به ماراثون رمضان المقبل، وتدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي اجتماعي، حول فكرة العشق بأنواعه المختلفة، مثل عشق المال أو النساء أو الشهرة أو عشق أي شيء من ملذات الدنيا.

وتجسد مي خلال أحداث "حالة عشق" شخصية مذيعة راديو، تنتمى إلى عائلة أرستقراطية، وتجمعها قصة حب مع أحد زملائها فى العمل، ويشارك في البطولة، أيضا، بوسي، روجينا، خالد سليم، هالة فاخر، حازم سمير، عمر مصطفى متولى، سامح الصريطي، وعدد من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج إبراهيم فخر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]