[x]

محليات

فريق بجامعة زويل يتوصل لتنقية المياه الجوفية بنسبة 99%

30-4-2015 | 17:04

ابار مياه جوفية

سمر نصر
قام فريق من طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل ببحث تطبيقى يهدف إلى حل مشكلة المياه الجوفية في الواحات البحرية كمثال لتلك المناطق النائية.


وجاء ذلك انطلاقًا من استراتيجية مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا التي تسعى إلى التغلب على المشكلات التي تواجه المجتمع المصري بالسبل البحثية الحديثة.

ويتكون ال فريق الطلابي من 5 طلاب تحت إشراف الدكتور إبراهيم الشربيني أستاذ مساعد المواد النانوية الذكية و مدير مركز علوم المواد بمدينة زويل.

و قام ال فريق ال طلابى بتحضير توليفات جديدة تحتوي على مواد نانوية متناهية الصغر مشتقة من البيئة المحلية للواحات البحرية ورخيصة التكلفة تساعد في تنقية المياه الجوفية من المعادن الثقيلة، خاصة أيونات الحديد بنسبة تقرب من 99 % في وقت قياسي.

و تم اختيار المشروع بمنحة كاملة ليمثل جمهورية مصر العربية في المؤتمر الأكاديمي والثقافي الدولي لطلاب الهندسة، والذي سيقام بجامعة بوجازيسي باسطنبول في الفترة من 2-9 مايو 2015.

وسينافس هذا المشروع البحثي الأبحاث المقدمة في المؤتمر من أكثر من عشرين دولة، بالاضافة إلى ما يتضمنه برنامج المؤتمر من يوم كامل لعرض الثقافات الخاصة بالدول المشاركة، ويهدف ال فريق البحثي إلى مواصلة المشروع وكيفية تحويل تلك التوليفات للمستوي الصناعي.

الجدير بالذكر أن مجموعة الطلاب الذين قاموا بتنفيذ المشروع مازالوا بالفرقة الثانية ببرنامج الهندسة البيئية في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مما يعكس الجودة العالية للطلاب الذين تم اختيارهم بعناية فائقة للدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا كمكون أساسي لمدينة زويل العلمية، ويعكس كذلك رقي العملية التعليمية التي يتلقاها الطلاب في المدينة، والتي لا تقل عن نظيراتها في الدول المتقدمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة