بالصور.. محافظ القاهرة: رفع 350 طن مخلفات الباعة الجائلين بميدان رمسيس

26-4-2015 | 17:35

محافظ القاهرة يتابع عملية نقل الباعة الجائلين من ميدان رمسيس‎

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أعلن جلال سعيد، محافظ القاهرة، عن رفع 350 طن مخلفات منذ بدء عملية نقل الباعة الجائلين من ميدان رمسيس إلى سوق أحمد حلمي التي بدأت صباح اليوم في إطار جهود محافظة القاهرة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين.

وأوضح المحافظ، فى تصريحات صحفية أن المحافظة قامت بإنشاء سوق متميز من حيث الموقع والإنشاءات بموقف أحمد حلمي خلف محطة السكة الحديد، وهو من المواقف الرئيسية بالقاهرة، حيث يضم حوالي 5 آلاف سيارة ميكروباص و32 خط أتوبيس لنقل الركاب من وإلى جميع مناطق القاهرة الكبري، مما يجعله مركزا للتسوق بعد نقل الباعة الجائلين إليه.

ويستوعب السوق حوالي 565 بائعا الذين يفترشون أرصفة وشوارع ميدان رمسيس، ويتكون السوق من ثلاثة أجزاء، الأول على مساحة إجمالية حوالي 3000 متر مربع، لاستيعاب حوالي 365 بائع، تم تقسيم المساحة بشكل منظم بممرات تسمح بسهول التجول والوصول لكل الباعة.

بالإضافة إلي تزويده بسقف من الصاج لكامل المساحة لحماية الباعة ورواد السوق من حرارة الشمس، والقسم الثاني يتكون من حوالي 100 باكية على الأسوار الخلفية للموقف بما لا يؤثر على مواقف السيارات والأتوبيسات، إضافة إلى القسم الثالث ويحتوي أيضا علي 100 باكية أخري.

وقد تم تجهيز السوق بدورتي مياه جديدتين ورفع كفاءة دورات المياه الموجودة به، إضافة إلى مصلى، كما تم رفع كفاءة موقف أحمد حلمي بالكامل من أعمال إنارة ورصف وأرصفة.

2


2


2


2


2


2


2


2


2


2


2


2


2


2


2