عضو بمجلس نقابة مهندسي الإسكندرية: الداعون إلى سحب الثقة من الكيان الحالي مدعومون من الإخوان

25-4-2015 | 13:10

نقابة المهندسين بالإسكندرية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

قال المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية، اليوم السبت، إن دُعاة سحب الثقة من المجلس الحالي للنقابة، مدعومون من جماعة الإخوان، بهدف إزاحة المجلس الذي كشف فسادًا بالملايين على يد المجلس الإخواني -بحسب قوله-.


جاء ذلك تعليقًا على الجمعية العمومية، غير العادية التي نظمها عدد من المهندسين أمس الجمعة لسحب الثقة من المجلس الحالي برئاسة المهندسة سمر شلبي.

وأضاف الحريرى، خلال تصريحات صحفية له، أنه تلاحظ رفع يفط تطالب باسقاط ما يسمى بـ" حكم العسكر ورفض الانقلاب العسكري"، وأخرى عليها عبارة "ماجد خلوصي راجع" في إشارة إلى نقيب المهندسين الإسكندرية السابق المنتمي لجماعة الإخوان، مما يؤكد وبقوة دعم جماعة الاخوان لهذه الجمعية الباطلة ردًا على سحب الثقة منهم سابقًا.

وأشار الحريري، إلى أن مقدم طلب عقد جعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من المجلس الحالي، سبق أن قام برفع دعوى فرض حراسة على نقابة المهندسين العامة وبالمحافظات، كما أنه قام برفع أكثر 10 قضايا على نقابة المهندسين بالاسكندرية ومعظمها رفضته المحكمة، كما أنه سبق أن خاض انتخابات نقابة المهندسين الأخيرة.

وخلال الجمعية العمومية العادية 27 فبراير 2015 قدم طلبًا لسحب الثقة من مجلس النقابة وتم رفض الطلب بأغلبية الحاضرين 285 مهندسًا بالرغم أن طلبه لم يكن قانونيًا.

وأكد الحريري، أنه خلال الشهر الماضى، تقدم بطلب ادعى أنه باسم 152 مهندسًا لطلب سحب الثقة من مجلس النقابة الفرعية، وتم الرد عليه رسميًا وقانونيًا، أن الطلب غير قانونى ومخالف لقانون النقابة.

كما قامت النقابة العامة، بالرد على الطلب المذكور وأكدت عدم قانونيته وحذرته من مخالفة القانون الذي يشترط أن يكون الطلب موقعًا من كل مهندس ورد اسمه فيه ويقدم إلى مجلس النقابة بعكس الطلب المقدم فكان مطبوعًا على الكمبيوتر وقائمة أسماء المهندسين مطبوعة بكاملها على الكمبيوتر مما يصعب التأكد هل قام المهندس بنفسه بالتوقيع أم هناك شبهة تزوير.

وتابع الحريري، أن الطلب لم يكن به سبب عقد الجمعية العمومية لسحب الثقة، وأن عقد الجمعية لسحب الثقة وسيلة وليست غاية والهدف منها تصحيح أخطاء المجلس، إن وجدت وغير مقبول أو معقول أن تجرى جمعية لسحب الثقة كل شهرين فهذا سوء استخدام للقانون.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]