[x]

صحافة

"يديعوت أحرونوت": إيران تبرئ صحفية إسرائيلية من تهمة التجسس

25-4-2015 | 06:27

الصحفية الإسرائيلية "اورلى آزولاى"

أ ش أ
ذكرت صحيفة " يديعوت احرونوت " الإسرائيلية الجمعة، أن لجنة خاصة فوضها البرلمان ال إيران ي للتحقيق في ملابسات زيارة الصحفية الإسرائيلية "اورلى آزولاى" لطهران، خلُصت إلى أنها لم تأت لل تجسس .


ولفتت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - إلى أن آزولاى أثارت ضجة كبرى في طهران مؤخرا عقب تمكنها من زيارة إيران بجواز سفرها الأمريكى تحت مرأى ومسمع من السلطات ال إيران ية.

ونقلت عن محمد صالح جوكر، عضو البرلمان ال إيران ي الذي ترأس لجنة التحقيق، القول "الآن يجب على إيران منع الإسرائيليين من زيارة البلاد".. مطالبا بفرض حظر على دخول الأشخاص إسرائيليي المولد إلى إيران من أجل منع أمثال تلك الحالات.

وأوضحت أن آزولاى، الصحفية التي تعمل لدى يديعوت، ذهبت إلى إيران "مسلحة" بتأشيرة دخول أصدرتها الخارجية ال إيران ية وبدون بذل أي جهود لإخفاء هويتها، وذلك ضمن وفد نظمته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، حيث لاقت ترحيبا شديدا من قبل مستضيفيها ال إيران يين، بحسب الصحيفة.

وردا على تقرير آزولاي حول زيارتها ل إيران ، قال المتحدث باسم وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي ال إيران ي، حسين نوش آبادي، إن الصحفية الإسرائيلية دخلت إلى إيران بجواز سفر أمريكي ولم يكن لديها بطاقة صحفية وتم تقديمها إلى طهران ضمن وفد أمريكي كسائحة".. مؤكدا ضرورة رد الخارجية وأجهزة المخابرات ال إيران ية على كافة التساؤلات المطروحة حيال هذا الشأن.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة