المحافظات

ارتياح بشمال سيناء بعد زيارة عصام شرف

23-4-2011 | 16:31

شمال سيناء ــ هناء الطبراني
ساد الشارع السيناوي بمحافظة شمال سيناء ارتياح شديد عقب لقاء الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، بقبائل سيناء بمنطقة جنوب سيناء خاصة بعد استجابته لجميع مطالب أبناء سيناء.


ورصدت "بوابة الأهرام" ردود أفعال المواطنين بالعريش، فقالت أحلام الأسمر الإعلامية بالهيئة العامة للاستعلامات أن هذا اللقاء قد ضمد عديدا من الجراح المتراكمة في الماضي بقولها إن شرف لم يأت كرئيس وزراء بقدر ماكان كطبيب معالج وصف الدواء المناسب لكل سيناوي.

بينما أكدت مني برهوم ناشطة سياسية وحقوقية برفح أن اللقاء أثمر عن تلبية معظم مطالب أبناء سيناء والتي تأخرت كثيرا وهناك ارتياح شديد للاستجابة لدراسة باقي المطالب وإعتبارها محاور عمل للقيادات التنفيذية والوزراء المعنيين.

واعترضت مني على مكان وتنظيم المؤتمر وطالبت بضرورة إقامة مؤتمر مماثل بشمال سيناء علي أن يكون مفتوحا للجميع لمشاركة كل أبناء سيناء.

بينما قال عزيز الغالي أحد كتاب سيناء أن كلمات رئيس الوزراء قد أعطت جرعات من الأمل وخطة للشفاء العاجل وخاصة مع أعطاء الأولوية لإنشاء وزارة بتنمية سيناء وهو المطلب الذي كنا ننادي بة منذ عشرات السنين.

وأضاف أن هذا اللقاء سيسهم بدرجة كبيرة في استقرار الأوضاع بسيناء ، خاصة أنه لمس العديد من الجوانب العاطفية لأهالي سيناء مثل "أنا هاكل معاكوا عيش وملح".

وأشار شعبان بتور من بادية سيناء إلى أن عيد تحرير سيناء قد أصبح عيدين فالجميع بسيناء قد أثلجت صدورهم بكلمات رئيس الوزراء وجميعنا آمل في أن تفعل كافة المطالب.

وأوضح الدكتور صالح سعد بكلية التربية أن الكلمات قد لامست قلب كل سيناوي واعتقد أنها ستسهم بدرجة كبيرة في تقريب وجهات النظر بين القبائل التي دائما ما تبحث عن التنمية لضمان الاستقرار بسيناء، وأضاف أن إنشاء وزارة بسيناء ستعمل علي تنمية حقيقية بسيناء.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة