||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري: مياه النيل أمنة تماما وصالحة للاستهلاك الآدمي - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري: مياه النيل أمنة تماما وصالحة للاستهلاك الآدمي

23-4-2015 | 21:16

وزير الري الدكتور حسام الدين المغازي

 

قنا - محمود الدسوقي

أكد الدكتور حسام مغازي وزير الري والموارد المائية في زيارته لمحافظة قنا اليوم الخميس، أن مياه النيل أمنة تماما وصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف أن معامل وزارة الري أخذت ٢٥ عينة من مياه النيل، وأثبتت جميع العينات سلبيتها ومطابقتها للمواصفات مؤكدا على أهمية تكاتف أجهزة الدولة المتمثلة في القوات المسلحة، والري والمسطحات المائية ومحافظة قنا، من اجل سرعة انتشال وتعويم الصندل الغارق في أقرب وقت ممكن.

وأضاف عبدالحميد الهجان محافظ قنا، أن محطات المياه بمختلف مراكز المحافظة تعمل بصورة طبيعية متوجها برسالة إلي أهالي محافظة قنا ومحافظات مصر أن المياه نظيفة وصالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضح أن معامل شركة الشرب والصرف الصحي بقنا قامت بأخذ 53 عينه ومديرية الصحة قامت بأخذ 112 عينة وأثبتت جميع العينات سلبيتها ومطابقتها للمواصفات وعدم وجود أي تغيير بها أو بخواصها ويتم سحب عينات جديدة بصفة دورية للتأكد من سلامة المياه.

كما قام وزير الموارد المائية والري ومحافظ قنا بجولة ميدانية لمخر سيل المعنا بمدينة قنا والبالغ طوله 6 كيلو و800 متر للاطمئنان على سير العمل بالمخر وجاهزيته لحدوث أي طوارئ بسبب السيول.

وأثناء الجولة قرر وزير الموارد المائية تعميق وتقوية 600 متر في بداية المخر من الناحية الشرقية من أجل حماية أهالي المنطقة من أى سيول قادمة.

مادة إعلانية