بعد تواري"العالمي لعلماء المسلمين"..القرضاوي ينشئ مجمعا فقهيا.. وترك: ترزي يُخدّم على جرائم الإخوان

23-4-2015 | 13:07

يوسف القرضاوي

 

شيماء عبد الهادي

أعلن يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أنه يعد لإنشاء مجمع فقه ي عالمي يضم علماء العالم الإسلامي لمناقشة القضايا الهامة التي تلم بالمسلمين في جميع دول العالم.


جاء ذلك عقب استقباله، الشيخ سلمان الندوي عميد كلية الدعوة والإعلام بجامعة دار العلوم بالهند، اليوم الخميس بمكتب القرضاوي بدولة قطر.

وتحدث الندوة، عن أهمية نشر الوعي بصحيح الدين وضرورة التواصل المستمر بين علماء الأمة ودراسة المستجدات على قضايا المسلمين، ودعا القرضاوي، للحضور إلى اجتماع رابطة العلماء بالهند.

فيما أكد القرضاوي، أهمية دور المرأة في هذه التوعية ودورها في المسجد والجامعة والمجتمع اتساقاً مع قيمتها التي أعطاها لها الإسلام.

من جانبه، قلل الشيخ أحمد ترك مدير بحوث الدعوة بوزارة الأوقاف، من مجمع الفقه الذي أعلن القرضاوي، أنه بصدد إنشائه، معتبرًا أنه محاولة لإنتاج ما وصفه بـ"الفقه الموازي" لخدمة جماعة الإخوان، قائلا :" القرضاوي ليس بعالم وليس بفقيه لان العلم والفقه ليس بالمعرفة فقط ولكن بالانتماء الي الله عز وجل".

ووصف ترك، القرضاوي، في تصريح لـ"بوابة الأهرام" بأنه "ترزي فقه" يعمل لصالح الإخوان و"يخدم" علي جرائم جماعة الاخوان الارهابية.

وشدد مدير بحوث الدعوة، أنه علي الأزهر دور كبير في مواجهة كل هذه الإتحادات المشبوهة، والرد علي كل ما يصدره بفتاوي شرعية.


[x]