تيسير إجراءات إصدار جوازات السفر الجديدة للمصريين بالخارج

20-4-2015 | 19:57

مصلحة الجوازات والهجرة

 

ا ش ا

التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم وفدا من وزارة الداخلية، ضم اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وعدد من مسئولي إصدار الجوازات بوزارة الداخلية، وذلك في إطار متابعة وزير الخارجية لأوضاع المصريين في الخارج، والحرص على تسهيل كل الخدمات القنصلية المقدمة للمواطنين.


حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير، ومساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، وتناول الاجتماع سبل تسريع إصدار جوازات السفر للمواطنين المصريين في الخارج حفاظا على مصالحهم.

وصرح المتحدث بإسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى، بأنه تم خلال الإجتماع الإتفاق علي مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتسريع إصدار الجوازات المميكنة للمواطنين في الخارج، بما يسهم في تقليص مدة إصدار جوازات السفر لهم حفاظاً علي مصالحهم في الخارج،

وأخذا في الاعتبار قرب إنتهاء العمل بالجواز اليدوي القديم، إعتبارا من تاريخ 24 نوفمبر المقبل طبقا لتعليمات منظمة الطيران المدني "الإيكاو".

وأضاف المتحدث، أن الأجهزة المعنية وافقت خلال الإجتماع على قيام جميع السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، بتمديد جوازات السفر المنتهية للمواطنين في الخارج لغرض العودة بها، وإصدار جوازات سفرهم الجديدة لهم من داخل مصر.

مادة إعلانية

[x]