[x]

الشارع السياسى

بحضور عبدالغفار شكر.. التحالف الشعبي يرفض تورط الجيش بحرب برية باليمن

18-4-2015 | 17:44

مدحت الزاهد

هبة عبدالستار
قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكى والمتحدث باسم الحزب، إن اجتماع المكتب السياسي الذى انتهى منذ قليل بمقر الحزب الرئيسي بحضور رئيسه عبدالغفار شكر ناقش الموقف العام من الوضع السياسي والانتخابات البرلمانية والوضع اليمني.


وأوضح الزاهد فى تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن موقف الحزب من مقاطعة الانتخابات البرلمانية وفق قرار اللجنة المركزية فيما سبق لم يطرأ عليه أى تغيير بعد صدور تعديلات قانون تقسيم الدوائر، مشيرًا إلى أن القانون لم يستوف ملاحظات القوى السياسية الجوهرية، معتبرًا أن قانون الانتخابات الحالي يستهدف إنتاج برلمان أقرب لحزب السلطة.

وأضاف الزاهد أن اللجنة المركزية ستجتمع الشهر المقبل لمناقشة تطورات المشهد السياسي والبت فى موقف الحزب من أي مستجدات، مشيرًا إلى أن المكتب السياسي لم يجد وضعًا طارئًا فى الوقت الحالي لدعوة اللجنة المركزية لاجتماع عاجل لإعادة تقييم الموقف من الانتخابات، خاصة فى ظل عدم إعلان جدول بمواعيد الانتخابات.

وأوضح الزاهد أن المكتب السياسي ناقش أيضًا الوضع فى اليمن، مشددًا على أن الحزب يرفض تورط الجيش المصري في أي حروب برية خارج الحدود خاصة في ظل النزاعات الأهلية كما هو الحال باليمن.

وأكد الزاهد تفهم الحزب لقضايا الأمن القومى إلا أن الحزب يرى أن جوهر الوضع فى اليمن هو نزاع أهلى لا يجب على الجيش المصرى التدخل فيه وأن الأفضلية يجب أن تكون للحلول السياسية ودعوة القوى الإقليمية لمحاولة التأثير على الوضع بأشكال مختلفة بخلاف التدخل البري المسلح.

ولفت نائب رئيس الحزب للشئون الخارجيةوالعربية إلى أن الحزب وأحزاب التحالف الديمقراطى الثورى ستلتقى الحزب الاشتراكى اليمني الإثنين المقبل للاستماع لرؤيته بشأن الوضع في اليمن ومبادرته لحل الأزمة، كما سيلتقي "الاشتراكي اليمني" أحزاب التيار الديمقراطي الثلاثاء المقبل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة