[x]

محافظات

وزير الإسكان: 3 مدن جديدة بالمنيا.. و50 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي من 55 إلى 90 مترًا

18-4-2015 | 13:21

صورة أرشيفية

المنيا حجاج الحسينى
أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم السبت، إنه سيتم إنشاء 3 مدن جديدة علي مساحة 400 ألف فدان بمحافظة المنيا ، وذلك ضمن مشروع استصلاح المليون فدان.


وأضاف الوزير، خلال جولته لمحافظة المنيا ، اليوم السبت، والتي بدأت بتفقد أعمال إنشاء كوبري "بني مزار - البويطي" أن مشروع المثلث الذهبي يعد مشروعًا قوميًا للصعيد حيث يبدأ المشروع من محافظة المنيا التي ستحصل علي إستصلاح 400 ألف فدان.

واستعرض الوزير، مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة حيث بدأ بالفعل إنشاء خط مياه بداية من مدينة العاشر بطاقة إنتاجية 100 ألف متر مكعب يكفي لسد احتياجات 50 ألف مواطن على أن يتم الانتهاء من إنشاء خط المياه في يوليو المقبل لاستخدامه في أعمال الإنشاء.

وأوضح الوزير، أن العقد الخاص بالمدينة الإدارية لم يتم توقيعه حتى الآن وأن هناك جلسات مفاوضات لاتزال قائمة للتوصل الي الصيغة النهائية للعقد علمًا بأن نسبة الحكومة المصريه في المشروع 24 % وأن ما تم توقيعه في المؤتمر الاقتصادي عبارة عن مذكرة تفاهم تحمل أسسا عامة.

وأكد الوزير، أن الرئيس السيسي طالب الحكومة بتولي شركات مقاولات مصرية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ، وأن يتم تمويل عمليات الإنشاء من الخارج، والبدء في العمل بحوالي 50 ألف وحدة سكنية تبدأ من 55 مترا إلى 90 مترا وهي عبارة عن حجرتين وصالة إلي 3 حجرات وهي ضمن الإسكان الاجتماعي، بالاضافة إلي وحدات سكنية مساحتها تبدأ من 120 إلي 130 مترا إسكان متوسط و180 مترا إسكان فوق متوسط وسيتم الإنتهاء من إنشاء هذه الوحدات خلال 3 سنوات.

ومن جانبه قال صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا ، إن طريق بني مز ار يهدف إلى تشجيع التنمية السياحية لمنطقة الواحات واحداث تنمية زراعية وخلق مجتمعات عمرانية جديدة وجذب الاستثمارات على طول مسار الطريق مع الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي لأهالي الواحات.

وأكد اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن أعمال الحفر بلغت مليون و350 ألف متر مكعب وأعمال الردم ب طريق بني مز ار وصلت حتى الآن مليون متر مكعب وتكسير الصخر 700 ألف متر مكعب وأعمال الأسفلت 2 مليون و400 ألف متر مسطح.

ويصل حجم المعدات التي تعمل على الطريق 450 معدة، وأن الدولة تنوي القيام بالعديد من مشروعات استصلاح وتعمير الصحراء وإقامة طرق جديدة في إطار خطة زمنية محددة، مؤكدًا التركيز على مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب في الفترة القادمة وتشجيع المشاركة المجتمعية من جميع المواطنين للمساهمة في بناء الوطن.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة