1000 صياد بالغردقة يقطعون طريق الميناء احتجاجا علي قرار منع الصيد

22-4-2011 | 16:22

 

البحر الأحمر ـ حسام على

قام أكثر من 1000 صياد بالغردقة بقطع الطريق الرئيسى المؤدى إلى ميناء الغردقة البحرى اعتراضا على قرار وزارة الزراعة بمنع الصيد لمدة 3 أشهر، مؤكدين عدم فتح الطريق إلا بعد الاستجابة لمطالبهم التى وصفوها بالعادلة.

وقد بدأ الصيادون فى التجمهر عقب صلاة الجمعة مباشرة أمام مسجد الميناء الكبير بالسقالة وافترشوا الأرض وقاموا بقطع الطريق مما تسبب فى ايقاف حركة سير السيارات المتجهة إلى ميناء الغردقة كما تم منع سير الاتوبيسات السياحية وأصيبت المنطقة بالشلل التام.
وأكد الصيادون أن عددهم أكثر من 10 آلاف صياد بالغردقة بالإضافة إلى 10 آلاف آخرين بباقى مدن المحافظة توقفوا عن العمل وليس لديهم أى مورد رزق آخر مضيفين أن قرار وزارة الزراعة يطبق على صياديى البحر الأحمر فقط على الرغم من قيام الصيادين بجميع الدول المطلة على البحر الأحمر بالصيد.
وهدد الصيادون بالانتقال للتجمهر بميدان السقالة أكبر ميادين الغردقة فى حالة عدم إلغاء فرار ايقاف الصيد.
كانت وزارة الزراعة قد أصدرت قرار بمنع الصيد فى محافظة البحر الأحمر لمدة 3 أشهر ماعدا منطقة خليج السويس مما تسبب فى توقف ألاف الصيادين عن العمل.
من جانبه، أكد اللواء مجدى القبيصى، محافظ البحر الأحمر أن وزارة الزراعة هى المسئولة عن القرار وأنه خاطبهم أكثر من مرة لإلغائه دون رد من جانب وزارة الزراعة.