رئيس الوزراء يفتتح غدًا المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 100 متسابق يمثلون 70 دولة

17-4-2015 | 09:41

محلب

 

أ ش أ

يفتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صباح غد السبت، المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، في نسختها الـ 29، والتي تنظمها وزارة الأوقاف بفروعها الأربعة، بمشاركة أكثر من 100 متسابق، يمثلون 70 دولة من مصر ومختلف دول العالم، إضافة إلى محكمين من البحرين والإمارات العربية المتحدة والمغرب والكويت والسودان وسلطنة عمان والسعودية والسنغال إضافة إلى مصر .


وأوضح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن المسابقة تشهد العام الحالي حضورا مكثفا لحفظة القران الكريم من مصر ومختلف الدول العربية والإسلامية والأوربية لم يسبق له مثيل، تأكيدا لاستعادة مصر مكانتها في أمتها الإسلامية راعية لكتاب الله، ومهتمة بعلومه وترجمة معانيه، لنشر التسامح ومواجهة الغلو.
وأشار إلى أن اهتمام المسابقة هذا العام بالقيم الأخلاقية والسلوكية التي يتضمنها القرآن الكريم، حيث يشترط في فروعها الأربعة الاهتمام بهذا الجانب التطبيقي لمعاني القران، إضافة لمشاركة علماء من حفظة القران وعلومه من دول إسلامية.

وحول جوائز المسابقة ، أوضح وزير الأوقاف أن الجوائز في الفرع الأول والمتضمن حفظ القران كاملا وشرح أسباب النزول وأهم القيم الأخلاقية والترتيل والتفسير، تتضمن 100 ألف جنيه للفائز الأول ، و70 ألف جنيه للثاني، و50 ألف جنيه للثالث ، و35أ جنيه للرابع ، و30 ألف جنيه للخامس .

وبالنسبة للفرع الثاني للمسابقة ويشمل حفظ القران كاملا مع شرح القيم الأخلاقية وتفسير الجزء الأخير/ تبلغ قيمة الجائزة 60 ألف جنيه للأول ، و50 ألفا للثاني ، و40 ألفا للثالث، و30 ألفا للرابع ، و20 ألفا للخامس ، وبالنسبة للفرع الثالث لحفظ 20 جزءا مع شرح القيم ، تبلغ الجوائز 50 ألفا للأول ، و40 ألفا للثاني، و30 ألفا للثالث ، و20 ألفا للرابع، و15 ألفا للخامس.

أما الفرع الرابع للناطقين بغير اللغة العربية فتبلغ الجوائز 35 ألف جنيه للأول، و30 ألفا للثاني ، و20 ألفا للثالث، و15 ألفا للرابع، و10 ألاف للخامس ، فيما تقل قيمة الجوائز من السادس للعاشر بكل الفروع وتتراوح من 23 ألف جنيه إلى 5 ألاف بأجمالي مليون جنيه لكل الفروع وللعشرة الأوائل.

الأكثر قراءة

[x]