تونس تجهز أكبر "علم" في العالم للترويج لقطاعها السياحي

16-4-2015 | 16:37

علم تونس

 

الألمانية

أعلنت جمعية تونس ية اليوم الخميس، مشروع لخياطة أكبر علم في العالم ينتظر أن يدخل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، بهدف الترويج للسياحة ال تونس ية.


وأوضحت جمعية "أحنا تونس " في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة السياحة سلمى اللومي، خياطة علم يبلغ طوله 369 مترًا وعرضه 264 مترًا، وسيكون مؤلفًا من 80 قطعة قماش كبرى، على مساحة تقدر بأكثر من 104 آلاف متر مربع.

وسيتم تقديم العلم الذي يزن قرابة 12 طنًا في الثاني من مايو القادم، بمدينة توزر جنوب تونس في منطقة عنق الجمل، التي مازالت تحتفظ بديكور شريط "حرب النجوم".

وقالت الوزيرة "المشروع تقدم به مواطنون تونس يونن لدعم السياحة ال تونس ية ونحن قبلناها وسندعمها"، مضيفة"التظاهرة ستدعم السياحة بجهة الجنوب".
وسيحمل العلم لدى عرضه في الموقع خلال تظاهرة سياحية نحو سبعة آلاف شخص.

وأوضحت اللومي، أنه سيتم بعد التظاهرة تحويل العلم إلى قطع من الأغطية، وسيتم توزيعها على المدارس بالجهات الداخلية، والجمعيات الراعية للعائلات الفقيرة.

وبعد أحداث باردو الإرهابية التي أوقعت 24 قتيلاً، من بينهم 21 سائحًا أجنبيًا، أعلنت تونس إجراءات عاجلة لتفادي التأثيرات المتوقعة للهجوم على القطاع السياحي الحيوي، الذي يشغل أكثر من 400 ألف عامل، ويساهم بنسبة 7 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وبأكثر من 5 بالمئة من مصادر توفير النقد الأجنبي.

وأعلنت الوزيرة في وقت سابق حملة دبلوماسية عالمية، تضم وفدًا رفيع المستوى، يضم ممثلين عن وزارات الخارجية، والداخلية، والسياحة، والمستثمرين في القطاع، في عدد من الأسواق العالمية، سيتم خلالها دعوة الشركات السياحي ة الكبرى لزيارة تونس والتأكد من الظروف الأمنية في البلاد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]