السيناتور الأمريكي ماركو روبيو يعلن دخوله السباق الرئاسي المقبل

13-4-2015 | 22:00

ماركو روبيو

 

أش أ

أعلن السيناتور الجمهوري ماركو روبيو عن ولاية فلوريدا اليوم الإثنين خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 ليكون بذلك ثالث سيناتور جمهوري يعلن دخوله السباق الرئاسي المقبل بعد السيناتور تيد كروز و السيناتور راند بول اللذين اعلنا رسميا ترشحهما للرئاسة.


وقال روبيو خلال اجتماع اليوم مع عدد من كبار المتبرعين للحزب الجمهوري أنه يشعر بان لديه مؤهلات فريدة تجعله يساهم في دعم الحزب الجمهوري لكي يستطيع الدفاع عن المستقبل.

ومن المقرر أن يعلن روبيو الذي دخل مجلس الشيوخ الأمريكي لأول مرة في العام الماضي ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسي ة الأمريكية امام مئات من انصاره في مدينة ميامي في وقت لاحق اليوم.

يذكر أن الجمهوريين الثلاثة الذين اعلنوا ترشحهم حتى الآن لانتخابات الرئاسة الامريكية ينتمون إلى حركة حزب الشاي التي تتمتع بشعبية بين المحافظين والليبراليين من الحزب الجمهوري.

وتدعو الحركة الى تقليص دور الحكومة وخفض الانفاق الحكومي ومعالجة عجز الميزانية الفيدرالية. وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون قد اعلنت امس الاحد ترشحها رسميا لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة لتكون بذلك أول مرشحة عن الحزب الديموقراطي تعلن حتى الآن دخولها السباق الرئاسي القادم.

مادة إعلانية

[x]