بالصور.. تدريب 2500 تلميذ على الإسعافات الأولية ومواجهة المخاطر بمدارس الغربية

9-4-2015 | 16:36

بالصور.. تدريب 2500 تلميذاً على الإسعافات الأولية ومواجهة المخاطر بمدارس الغربية

 

الغربية – محمد مبروك

أعلنت الدكتورة مؤمنة كامل الأمينة العامة للهلال الأحمر المصرى، اليوم الخميس، خلال احتفال الهلال الأحمر المصرى بختام فعاليات برنامج صحة وسلامة تلاميذ المدارس الابتدائية بالغربية، أن جميع مؤسسات الدولة يجب أن تتكاتف من أجل تربية وتعليم النشء وتدريبه وتثقيفه، لأن أطفال مصر هم أمل المستقبل.


ولفتت "كامل" إلى أنه يجب أن نزرع فى أطفالنا حب الوطن، والحفاظ على مرافق الدولة، كما أن تدريبهم وتوعيتهم ليست مسئولية وزارة التربية والتعليم وحدها، ولكنها مسئوليتنا جميعا.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ برنامج "صحة وسلامة" فى 25 مدرسة بالغربية، وتم خلاله تدريب 2500 تلميذ، تتراوح أعمارهم ما بين 9 و11 عاما، على الإسعافات الأولية، وطرق حماية أنفسهم من المخاطر، ومواجهة الحالات الطارئة، وكيفية التصرف في مواجهتها، كما تم الاتفاق مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على تنفيذ البرنامج بالمدارس الإعدادية أيضا.

وقد حضر ختام فعاليات برنامج "صحة وسلامة"، بنادى طنطا الرياضى فى الغربية الرياضى، كل من أحمد فكرى طه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أيمن السعيد رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى بالغربية، ويحيى طموم مستشار الهلال الأحمر المصرى.

وقال أحمد فكرى طه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية: إننا نسعى لرفع الوعى لدى تلاميذ المدارس الابتدائية بالغربية، من خلال هذا البرنامج الطموح، الذى يهدف إلى بناء الأطفال علميا، وصحيا، وثقافيا، وبناء شخصياتهم، وزرع حب العطاء والخير فيهم.

جدير بالذكر، أن برنامج "صحة وسلامة" ينفذه الهلال الأحمر المصرى بالمدارس الابتدائية منذ عام 2007 وحتى الآن، وتم تنفيذه خلال الفترة السابقة بمحافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، المنوفية، الأقصر، أسوان، الإسماعيلية، والغربية، وسيتم تعميمه خلال المرحلة المقبلة فى مختلف محافظات الجمهورية.

وقد تم خلال الاحتفال، إهداء درع ختام فعاليات برنامج "صحة وسلامة" لعام 2015 لكل من الدكتورة مؤمنة كامل، الدكتور يحيى طموم، أحمد فكرى طه، الدكتورة نهال حفنى منسقة عام المشروع، وأحمد حسنى مدير إدارة التربية البيئية والسكان.

كما تم إهداء درع البرنامج لكل من رحاب عمرو، وهيثم حسن منسق المشروع بالغربية، ولعدد من شباب متطوعى الهلال الأحمر المصرى، الذين قاموا بتدريب تلاميذ المدارس الابتدائية بالغربية.

وعلى هامش الاحتفال، قدم التلاميذ، الذين تم تدريبهم فى برنامج "صحة وسلامة"، عددا من العروض الفنية والأغاني فى حب مصر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]