العربى وبندر بن فهد يبحثان تأثير أزمات المنطقة على السياحة العربية

9-4-2015 | 15:02

نبيل العربى

 

العزب الطيب الطاهر

بحث الدكتور نبيل ال عرب ي، الأمين العام لجامعة الدول ال عرب ية، فى اللقاء الذى جمعه -اليوم الخميس -بالدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة ال عرب ية للسياحة، بمقر الأمانة العامة للجامعة الظروف والمعطيات الراهنة التي تمر بها دول المنطقة وتأثيرها على القطاع السياحي ال عرب ي، فضلا عن وضع رؤيةواستراتيجية لحماية التراث ال عرب ي الذي تعرض للدمار في بعض البلدان ال عرب ية.


وأشاد الدكتور نبيل ال عرب ي بالجهود التي تبذلها المنظمة ال عرب ية للسياحة، من أجل الترويج للسياحة ال عرب ية وتشجيع الاستثمارات في مجال السياحة، مؤكدًا ضرورة مواصلة التعاون القائم بين المجلس الوزاري ال عرب ي للسياحة والمنظمة.

من جانبه، قال الدكتور بندر بن فهد ، إنه أطلع الأمين العام خلال اللقاء على خطط واستراتيجيات المنظمة ال عرب ية للسياحة وما نفذته، خاصة في ظل مقررات القمم ال عرب ية التي أقرت ضرورة تقديم الكثير من الدعم اللازم للقطاع السياحي ال عرب ي.

ولفت- في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء – إلى أنه بحث مع عرب ى.aspx'> ال عرب ى أيضًا خطورة عدد من المراكز التي ظهرت مؤخرًا في عدد من الدول من دون تراخيص مثل المركز ال عرب ي للإعلام السياحي، الذي يمارس أعمالاً ليست من اختصاصه وتدخل في إطار عمل المنظمة ال عرب ية السياحة ومجلس وزراء السياحة ال عرب ،

موضحًا أن هذا المركز مقره القاهرة، ويقوم بالتدخل في أمور لاتعنيه من خلال منح جوائز عرب ية، كما أنه يتحدث عن تنمية وتطوير السياحة البينية ال عرب ية.

وشدد على رفضه المطلق التعامل مع مثل هذه الكيانات، لأن مجلس وزراء السياحة ال عرب أقر بأنه لا يجوز التعامل في الإطار الرسمي إلا من خلال المنظمة ال عرب ية للسياحة وهى المنوط بها القيام بأعمال قطاع السياحة ال عرب ية.

مادة إعلانية

[x]