||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex رئيس الحكومة الليبية: المنشآت النفطية تحت السيطرة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

رئيس الحكومة الليبية: المنشآت النفطية تحت السيطرة

8-4-2015 | 02:47

عبد الله الثني

 

أ ش أ

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، أن المنشآت النفطية تحت السيطرة وما قامت به الحكومة من تغيير مسار إيرادات النفط الغرض الأساسي منه هو المحافظة على مقدرات الشعب الليبي وهو يؤكد بجلاء أن الجسم الموازي للمؤسسة الوطنية الليبية بالنفط، بطرابلس هو جسم غير شرعي بدليل أن كل المؤتمرات الدولية التي تعقد بالخارج يتم توجيه الدعوة للمؤسسة الوطنية التابعة للحكومة الليبية المؤقتة سواء كان مؤتمر أوبك أو المؤتمر الأخير الذي عقد بالدوحة.

وقال الثني في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء بمدينة البيضاء، "نحن نكن كل التقدير والاحترام لكل وزير من الوزراء ولكن رئيس الحكومة هو المسؤول عن الحكومة ومسؤول عن الوزراء ومن حقه عندما يجد تقصيرا أو عدم قدرة على تسيير المرفق أن يتخذ القرار المناسب للحفاظ على المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقه أمام الله وأمام هذا الشعب.

وتابع قائلا: لقد منحت وزير الداخلية عمر السنكي مدة ستة أشهر كاملة وخلال هذه المدة لم يستطيع حتى تأسيس ديوان وزارة الداخلية ولا زلنا متمسكين برأينا بأن السنكي لا يستطيع تسيير هذه الوزارة إطلاقاً وما يقال بأن مجلس النواب وجه رسالة وأن الحكومة لا تمتثل لتعليمات السلطة العليا فهو تعبير مغالط فهناك فصل ما بين السلطات.

كان الناطق باسم وزارة الداخلية الليبية، الملازم أول طارق الخراز، قد صرح في وقت سابق بإن رئاسة الوزراء رشحت العقيد مصطفي الدباشي لتولي حقيبة الداخلية لإنهاء الجدل الحاصل في الوزارة، بعد إصرار الوزير السابق عمر السنكي على بقائه في المنصب رغم نفاذ قرار رئيس الحكومة عبد الله الثني بتوقيفه عن العمل.