الخميس.. الهلال الأحمر يحتفل بختام فعاليات برنامج "صحة وسلامة "

7-4-2015 | 22:08

محافظة الغربية

 

عبدالله الصبيحي

يحتفل الهلال الأحمر المصري بعد غد الخميس، المقبل بختام فعاليات برنامج "صحة وسلامة" في محافظة الغربية، وذلك بالتنسيق مع الصليب الأحمر الألماني، لتدريب أطفال المدارس الابتدائية من سن 9 سنوات وحتى 11 عامًا على الإسعافات الأولية وطرق حماية أنفسهم من المخاطر.


وقالت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر: إن برنامج "صحة وسلامة" ينفذه الهلال الأحمر المصري بالمدارس الابتدائية منذ عام 2007 وحتى الآن، وتم تنفيذه خلال الفترة السابقة بمحافظات القاهرة – الجيزة – القليوبية – الشرقية – المنوفية – الأقصر – أسوان - الإسماعيلية والغربية، وسيتم تنفيذه خلال المرحلة المقبلة بباقى محافظات الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة مؤمنة كامل، أن تلاميذ المدارس الابتدائية يتم تدريبهم خلال البرنامج على الإسعافات الأولية والسلوكيات الصحية السليمة، بخاصة فيما يتعلق بصحة التلاميذ والحفاظ على نظافتهم الشخصية، وأيضا يتم تدريبهم على مواجهة الحالات الطارئة وكيفية التصرف في مواجهتها، والتي تشمل الكوارث كالزلازل والحرائق وغيرها، وتوعيتهم بمصادر الخطر كالكهرباء والقفز من الارتفاعات والأسوار وغيرها.

كما يتم توعيتهم بالتغيرات المناخية وطرق ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، علاوة على توعيتهم بالسلامة المرورية وأماكن عبور المشاة وإشارات المرور المختلفة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]