جامعة المنصورة تحاكي المؤتمر الاقتصادي في كلية التجارة بحضور القناوي وإمام

7-4-2015 | 19:11

جانب من حضور المؤتمر

 

الدقهلية - منى باشا

أطلقت كلية التجارة بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، أول تجربة طلابية لمحاكاة مؤتمر مصر الاقتصادي، بافتتاح المؤتمر الاقتصادي الطلابي الأول لكلية التجارة، تحت عنوان "محاكاة من أجل مصر".


حضر الافتتاح الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور الهلالي الشربيني نائب رئيس الجامعة، وحسام إمام، محافظ الدقهلية ، والدكتور صلاح جودة، الخبير الاقتصادي، والدكتور تامر ممتاز، نائب مدير البنك العربي الإفريقي .

وأكد د.القناوي، أن الشعب المصري تزيده الصعاب عزمًا على العبور منها، فهو يطمح في مستقبل أفضل ولن يتحقق إلا بالعمل المتواصل، وتجربة اليوم هي أفضل مثال على السعي لاستغلال طاقات الشباب،و استغلالها في تنمية مصر .

وأعلن إمام- خلال المؤتمر- عن تبنى الدولة والمحافظة لمبادرة "مشروعك" وهو عبارة عن قرض للشباب يصل إلى 500 ألف جنيه، يطرح من خلاله الشباب مشروعه ليحصل على التمويل، ودراسة الجدوى للمشروع، معربًا عن سعادته لمشاركة جامعة المنصورة في هذا الحدث المهم، ومحاكاة مؤتمر شرم الشيخ، وطالب إمام بضرورة الخروج بأهداف واضحة من المؤتمر ودراسة قابلية تنفيذها.

ومن جهته ، أشار الهلالي الى أن نجاح ثورة30 يونيو، وإطلاق العاهل السعودي الملك عبد الله لفكرة مؤتمر مصر الاقتصادي، ونجاح مصر في تنفيذه، بداية حقيقية لوقوف مصر مرة أخرى، وشكر لجامعة المنصورة إبراز دور الشباب، ومشاركتهم ،وتأهيلهم لخدمة المجتمع، وتنمية الاقتصاد.

وأضاف د.محمد عطوة عميد كلية التجارة، أن القيادة السياسية الجديدة تهتم بشعبها وهو أهم عناصر التنمية، ومن هنا جاء هدف المؤتمر لنقل فكرة المؤتمر الاقتصادي لطلاب الجامعة لتعليمهم، والمشاركة في مشروعات مصر.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]