مصريون عائدون من اليمن: تركنا كل شيء من أجل أبنائنا.. ونناشد الرئيس بالتدخل لحل أزماتنا

4-4-2015 | 20:34

العائدين من اليمن

 

هشام عبد العزيز

استقبل مطار القاهرة طائرتين روسيتين من طراز لوشن 62 قادمتين من صنعاء عاصمة اليمن، إحداهما على متنها 169 راكبًا بينهم 11 مصريًّا تم نقلهم علي متن ال طائرة بناء علي اتصالات بين الخارجية والشركة الناقلة في إطار العلاقات المصرية الروسية المتميزة.

كما استقبل مطار القاهرة الدولى ، أسرة مصرية مكونة من 6 أفراد قادمين من اليمن، بعد أن نجحوا فى الوصول إلى حدود سلطنة عمان بعد رحلة استغرقت حوالي عشرين ساعة من عدن إلى عمان.

الدكتور سيد حامد استشارى ورئيس قسم الأطفال بالمستشفي السعودي الألماني، أحد العائدين من اليمن قال إنه ترك كل متعلقاته خوفًا علي أطفاله وتوجه إلى مطار صنعاء وأفراد أسرته زوجة وثلاثة أطفال ومعه أسرتا صديقين.

وأضاف أن هناك أكثر من 300 مصري بينهم سيدات وأطفال في مطار صنعاء منتظرون أي فرصة لل عودة إلى مصر علي متن أي شركة طيران بعد أن أوقفت مصر للطيران واليمنية رحلاتهما من القاهرة إلى اليمن والعكس لظروف الحرب الدائرة هناك.

وناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إجلاء المصريين عن طريق شركات أخرى أجنبية أو روسية أو جزائرية أو شركات خاصة أن مصر من الصعب أن تقوم بإرسال طائرات مصرية إلى صنعاء لأنها أحد الأطراف المشاركة في القوة العربية ضد الحوثيين.

وأشاد حامد بجهود وزارة الخارجية والسفير بدر عبد العاطى في التواصل مع المصريين بعد الموقف المخزي من جانب السفير المصري هناك وأعضاء السفارة المصرية الذين انسحبوا جميعا وأبلغونا بأنهم سيغادرون فقط لظروف سياسية وليست أمنية وأن الوضع باليمن مطمئن وليست هناك خطورة علي المصريين، ولكننا فوجئنا بعد فترة قصيرة بالضربات السعودية والقرارات التى اتخذت ضد الحوثيين المسيطرين علي بعض الأماكن هناك.

مادة إعلانية

[x]