[x]

الشارع السياسى

التحالف الشعبي يجدد تمسكه بحقه القانوني في القصاص لشيماء الصباغ

4-4-2015 | 15:50

التحالف الشعبي

هبة عبدالستار
عقد حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم السبت، بمقره الرئيسي بوسط البلد لعرض مستجدات قضية مقتل القيادية بالحزب الشهيدة شيماء الصباغ، وكذلك الاتهامات التى وجهت لقيادات وأعضاء الحزب بخرق قانون التظاهر.


وأكد مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي فى كلمته بالمؤتمر على تمسك الحزب بحقه القانونى فى القصاص لشيماء الصباغ، مشيرًا إلى تنسيق الحزب مع هيئة قانونية تشكلت من محامين متضامنين مع الحزب ومع شيماء من أجل إدانة الجانى الحقيقي خلف مقتلها والقصاص لها.

ولفت إلى تضامن عدد من القوى السياسية مع الحزب ومع أعضاءه وقياداته الذين يواجهون اتهامات بخرق قانون التظاهر على خلفية تنظيمهم لمسيرة سلمية بالورد قبيل ذكرى ثورة 25 يناير الماضية لوضع أكاليل الورد على النصب التذكارى للشهداء بالتحرير والتى هاجمتها قوات الأمن وفضتها بالقوة مما أسفر عن استشهاد شيماء الصباغ، مشيرًا إلى إطلاق الحزب لحملة لإسقاط قانون التظاهر، داعيًا كل الأحزاب والقوى السياسية للمشاركة فيها.

وأكد محمد بسيوني، الأمين العام لحزب الكرامة فى المؤتمر أن الحزب يتضامن مع حزب التحالف الشعبي الاشتراكى فى كل القضايا خاصة مقتل شيماء الصباغ. واتهام قيادات الحزب واعضاءه بخرق قانون التظاهر، مؤكدًا أن "الكرامة" سيشارك التحالف الشعبي في كافة الفعاليات والخطوات القانونية التي سيتخذها في هذا الصدد.

وأوضح المحامى محمد عبد العزيز، منسق هيئة الدفاع عن حزب التحالف الشعبى، أن هيئة الدفاع طلبت اليوم من المحكمة نسخة من أوراق قضية شيماء الصباغ وكذلك قضية محاكمة أعضاء الحزب بخرق قانون التظاهر للإطلاع عليها ودراستها، ولذا تم تأجيل قضية محاكمة المتهمين من أعضاء الحزب إلى 9 مايو المقبل، مشيرًا إلى استمرار هيئة الدفاع فى جمع الأدلة لتبرئة المتهمين من قيادات وأعضاء الحزب.

وفى سياق متصل، وجه معتز الشناوى، أمين الإعلام لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى الشكر لكل أعضاء هيئة الدفاع الذين حضروا أولى جلسات محاكمة قيادات وأعضاء الحزب صباح اليوم السبت ، كما وجه الشكر لقيادات أحزاب التيار الديمقراطي وكل القوى الديمقراطية التى حضر ممثلوها الجلسة تضامنًا مع حزب التحالف الشعبي.

وأكد أمين إعلام حزب التحالف الشعبى في تصريح له اليوم أن حزب التحالف وأحزاب التيار الديمقراطى والقوى السياسية مستمرون في مواجهة قانون التظاهر من أجل الحرية والعدل لكل المصريين، ومن أجل إسقاط قانون التظاهر، وتعديل وهيكلة الداخلية وإظهار الحق في قضية الشهيدة شيماء الصباغ.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة