هيكل: أين القوة العربية المشتركة من الحرب علي داعش؟.. والصراع بـ" الشرق الأوسط" ليس عسكريًا فقط

2-4-2015 | 20:22

هيكل

 

أحمد عبد العظيم عامر

قال محمد حسنين هيكل الكاتب الصحفي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحول من رئيس بالضرورة إلي رئيس بالاختيار، مشيرا إلى أن ذلك يرجع لنجاحه في إدارة المؤتمر الاقتصادي الذي عقد بشرم الشيخ.


وأوضح هيكل خلال حواره مع فضائية السي بي سي الذي يذاع غدا الجمعة، أن السيسى كان رئيس الضرورة قبل المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ وبعد 30 يونيو حيث إن الشعب ال مصر ي، لم يكن يري بديلاً غيره مطروحا علي الساحة ال مصر ية، منوها أن الرئيس أثبت أنه الاختيار الأفضل بين الشخصيات التي رشحت لتولي نفس الموقع الذي يتولاه حاليا بعد قدرته علي ضبط الأمور علي الصعيد الاقتصادي بمؤتمر شرم الشيخ الناجح.

ولفت هيكل إلي أن الصراع بمنطقة الشرق الأوسط ليس صراعا عسكريا فقط وإنما صراعا سياسيا موضحا أن القوة والسلاح تدخل ضمن الصراع إلا أنه صراع سياسي يحتاج إلي تصورات حقيقية وواقعية لاحتوائه.

وأكد هيكل أن العالم العربي في حاجة لتصورات لعمل جاد بعد أن ضرب الإرهاب المنطقة العربية بأكملها، منوها إلي أن الإرهاب يحتاج لتصورات كبيرة من بينها العمل العسكري لكنه ليس الوحيد للقضاء عليه.

وتساءل هيكل عن القوة العربية واستراتيجيتها ووجودها، مضيفا أين القوة العربية من الحرب علي داعش في ظل الحرب الضروس التي تخوضها العراق وسوريا ضد حركة داعش ؟

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]