البشير: شباب السودان جاهز للمشاركة في عملية "عاصفة الحزم" باليمن

1-4-2015 | 18:14

البشير

 

الألمانية

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أن الشعب السوداني يؤيد بشدة الضربة العسكرية باليمن، ويقف مع دول التحالف، وعلي رأسها المملكة العربية السعودية، من أجل استرداد الشرعية في اليمن.


وتابع "البشير"، لدي مخاطبته الحشد الجماهيري بمدينة زالنجي، فى ولاية وسط دارفور، بمناسبة تدشين حملته الانتخابيةن اليوم الأربعاء: نقول لإخواننا في دول التحالف، وعلى رأسهم الأخوة في المملكة، إن الشعب السوداني كله يقف خلفكم، ويؤيد بشدة "عاصفة الحزم"، بحسب وكالة الانباء السودانية (سونا).

وقد أكد "البشير" جاهزية شباب السودان للمشاركة في "عاصفة الحزم"، التي يقوم بها حاليا تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

كما وجه "البشير" تحية خاصة للطيارين السودانيين، الذين يقودون حالياً= عمليات قصف المتمردين في اليمن.

وأضاف، قائلا: "الطيارين السودانيين الآن يمثلونكم خير تمثيل، وهم يحلقون بطائراتهم فوق سماء اليمن، دعما للشرعية، ودفاعا عن أمن الحرمين الشريفين".

يذكر أن السودان يشارك مع مصر والأردن والمغرب، إضافة إلى قطر والإمارات والكويت والبحرين، في عملية "عاصفة الحزم"، بقيادة السعودية، والتي انطلقت فجر يوم الخميس الماضي، لمواجهة مجموعات الحوثيين في اليمن، بناء على طلب رئيسها عبد ربه منصصور هادي، للقضاء على الانقلاب الحوثي، الذى سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة.

الأكثر قراءة