توفير 200 فرصة عمل خلال انعقاد "الملتقى التوظيفي الأول" لجامعة قناة السويس

31-3-2015 | 20:43

جانب من الملتقى التوظيفي بجامعة القناة

 

الإسماعيلية- خالد لطفي

شهد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، يرافقه الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، الملتقى التوظيفي الأول للخريجين وطلاب السنوات النهاية بالكليات المختلفة والذي نظمته الجامعة بالتعاون مع عدد من الشركات الاستثمارية المتميزة.


وكان محافظ الإسماعيلية قد حضر الملتقى الوظيفي الأول وقيادات جامعة قناة السويس وعدد من الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات والتحاليل والبنوك والاقتصاد والأعمال الهندسية لاختيار 200 شاب للعمل في مؤسساتهم.

وأشاد محافظ الإسماعيلية بدور الجامعة وإسهاماتها في المشاركة الحقيقية والفعالة في إحداث التنمية الحقيقية والمستدامة إلى جانب دعم ومساندة المحافظة ومشاركتها في كافة المشروعات الخدمية بجانب دورها الفعال في إيجاد حلول لمشكلة البطالة وتشغيل الشباب.

وأكد الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة أن مشكلة البطالة تعد مشكلة كبيرة تستوجب الوقوف ولفت الانتباه نحوها فالواقع يؤكد أن معدلات البطالة بمصر في تزايد مستمر، والجميع يحاول البحث عن طريق للخروج من هذه الأزمة، و مازال هناك أمل ننشده ونسعى من أجله جميعًا للتغيير وتوفير فرص عمل حقيقية ولهذا تسعى جامعة القناة جاهدة للمساهمة في حل هذه المشكلة القومية قدر استطاعتها بالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة في تنظيم هذا الملتقى التوظيفي لأول مرة.

وأضاف أنه لا بد من تغيير ثقافة وفكر العمل لدى شباب مصر للتحول للعمل الحر بدلاً من الحكومي ليحقق لهم طموحهم والجامعة تحاول تغيير هذه الثقافة من خلال المبادرة الجيدة التي تمت بين مركز تنمية المهارات والتوظيف بالجامعة ومركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية في القاهرة، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتم تدريب وتوجيه موظفي المركز لإعداد طلبة وخريجي الجامعة لسوق العمل ولتقديم الخدمات الاستشارية المهنية وتقديم فرص العمل لهم من خلال هذا الملتقى، الذي يضم مجموعة من الشركات العالمية والمحلية التي تبحث عن الشباب الراغبين في العمل مع توفير فرصة عمل في مختلف المجالات الطبية والهندسية والتجارية وغيرها

الأكثر قراءة

[x]