كي مون ورئيس مجلس النواب الأمريكي يزوران بغداد غدًا لتعزيز الوحدة الوطنية ومحاربة الإرهاب والطائفية

29-3-2015 | 18:10

بان كى مون

 

أ ش أ

يصل إلى بغداد غدا الاثنين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في زيارة للعراق يستقبله خلالها رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي وال رئيس فؤاد معصوم وكبار المسئولين العراقيين، كما يزور بغداد غدا رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر حيث يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري.


وذكرت مصادر برئاسة مجلس النواب أن الجبوري سيلتقي غدا كلا من: الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالقاعة الدستورية في مقر مجلس النواب بالمنطقة الخضراء وسط بغداد قبل ظهر الغد، كما يلتقي رئيس مجلس النواب الأمريكي بعد ظهر الغد الزمان.. حيث يتم بحث مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة والحرب على تنظيم(داعش) الإرهابي والموقف الدولي المناهض للإرهاب.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي - في تصريح صحفي اليوم - إن الأمين العام للأمم المتحدة سيبحث مع العبادي وعدد من المسئولين العراقيين لبحث آخر التطورات الميدانية والأمنية التي يشهدها العراق والمنطقة..

وقال: "إن الزيارة تأتي لدراسة سبل الدعم الذي يمكن أن تقدمه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للعراق في مواجهة التحديات الأمنية والإطلاع على ما تقوم به الحكومة العراقية من جهود لتعزيز الوحدة الوطنية ومحاربة الإرهاب والطائفية".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]