لجنة تعديل قانون النقابة تستطلع رأي مهندسي دمياط

29-3-2015 | 16:43

نقابة المهندسين - آرشيفية

 

محمد علي

واصلت لجنة تعديل قانون نقابة المهندسين، سلسلة زياراتها لمحافظات مصر المختلفة، لاستطلاع رأي المهندسين في تعديل قانون النقابة، وزارت اللجنة نقابة المهندسين الفرعية بدمياط، والتقت هيئة مكتب نقابة دمياط، وعددًا كبيرًا من أعضاء الجمعية العمومية بنقابة المهندسين بدمياط.


ضم الوفد المهندس محمد النمر وكيل النقابة رئيسًا، وعضوية أحمد هشام مقرر اللجنة، وحسين منصور ومحمد الشوربجي وإيمان علام وميرفت شرف الدين، أعضاء اللجنة.

وعلي مدار يومين، نظمت نقابة دمياط ندوتين، حضرهما نقيب مهندسي دمياط وأعضاء مجلس النقابة، وشارك فيهما عدد من أعضاء الجمعية العمومية بدمياط من كل الأعمار ، وقدموا بعض الاقتراحات بشأن تعديل قانون النقابة، كما استعرضوا بعض التحديات التي يواجهها المهندسون في أثناء مزاولة المهنة.

من جانبه أكد المهندس محمد النمر وكيل النقابة، أن لجنة تعديل قانون النقابة حملت علي عاتقها الاستماع لمقترحات المهندسين في محافظات مصر المختلفة حول تعديلات قانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، مشيرًا إلي أن اللجنة التقت أعضاء نقابة المهندسين بالإسكندرية وناقشت معهم المسودة الأولى للفصلين الأول والثاني من قانون النقابة، مؤكدًا أن القانون لا يتماشى في الوقت الحالي، مع متغيرات العصر وحان الوقت لتحديثه، لكي تتمكن النقابة من أداء رسالتها السامية لجموع المهندسين.

وقال وكيل النقابة "إن القانون عام 1974 صدر وكان عدد المهندسين فى ذلك الوقت لا يتجاوز ثلاثين ألف مهندس ولكن عدد المهندسين الآن وصل إلى 600 ألف".

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]