||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير التعليم العالي: إنشاء مراكز تدريب للخريجين داخل الجامعات لمواجهة البطالة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير التعليم العالي: إنشاء مراكز تدريب للخريجين داخل الجامعات لمواجهة البطالة

28-3-2015 | 15:38

الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي

 

القليوبية - نور أبوسريع

أعلن الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى تعديل المادة 189 الخاصة باتحاد الجامعات من أجل إتاحة الفرصة أمام الجامعات لإنشاء مشروعات ومركز تدريب والتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق موارد ذاتية لكل جامعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي والدكتور محب الرافعي وزير التعليم والمهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، وبيتر فان غوي رئيس مكتب منظمة العمل الدولية بمصر على هامش انعقاد المجلس الأعلى للجامعات بجامعة بنها اليوم السبت، بحضور الدكتور أشرف حاتم رئيس المجلس ومشاركة 24 رئيس جامعة على مستوى الجمهورية.

ودعا الوزير خلال اجتماع المجلس الأعلي للجامعات كل القطاعات فى كافة التخصصات لتطوير نظم الدراسة والمقررات وأساليب التدريس.

وأضاف أن إستراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة تقوم على ربط الخريجين بسوق العمل، حيث سيتم تعزيز قدرة الجامعات علي إنشاء مراكز للتدريب في إطار خطة الوزارة للحد من البطالة والتي أصبحت ظاهرة بين المتعلمين من خلال برامج تطبيقية.

وحول تأجيل الانتخابات الطلابية أكد الوزير أنه رسميا لم تؤجل الانتخابات، مشيرًا إلى أن قرار إرجائها قرار طلابي 100% بسبب عدة ظروف وبعد اتفاق الطلاب الذين أبدوا عدة أسباب لذلك أهمها أن تجري مع بداية العام الدراسي الجديد حتي يستطيع الطلاب ترتيب الأوراق حتى تكتمل اللائحة الطلابية.

من جانبه، أشار الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة بدأت بالفعل في الخطوات التنفيذية لمشروع تطوير الثانوية العامة، ولكن مشروع التطوير لن ينتهي في يوم وليلة، ويحتاج لوقت للدراسة ليخرج للنور في صورة مكتملة الأركان، دون أي مشكلات أو ثغرات، وبما يلبي آمال وطموحات الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور والمصريين جميعا؛ بسبب ماتمثله هذه الشهادة من أهمية خاصة لكل بيت مصري.

وحول وجود 3 وزارات للتعليم في مصر أكد الوزير أن هذا شيء محمود، ويصب في مصلحة نهضة التعليم، مشيرا إلى أن قرار فصل التعليم الفني عن التعليم العام كنا ننتظره؛ لأن التعليم الفني هو قاطرة التقدم، ويمثل نهضة حقيقية، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا بين كل الوزارات المعنية للتعليم لصالخ نهضة مصر.

مادة إعلانية