"ياسمينا" بطلة "جوت تالنت" تحيي حفل ختام مهرجان سينما الطفل.. وجائزة من محمد صبحي لأفضل فيلم عربي

26-3-2015 | 19:00

محمد صبحي بمهرجان سينما الطفل

 

سارة نعمة الله

تختتم، غدا الجمعة، فعاليات الدورة الـ22 لمهرجان القاهرة الدولى لسينما وفنون الطفل، على خشبة مسرح الهناجر، بحضور لفيف من الوزارء ونجوم الفن والشخصيات العامة.


وسيبدأ برنامج الحفل بالسلام الجمهوري، يليه عرض فني من إخراج خالد جلال، تليه كلمتان يلقيهما رئيس المهرجان الدكتور محمد عفيفي، ووزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، ويعقبهما تسليم الجوائز للأفلام الفائزة فى المسابقات، التى عقدت فى إطار الفاعليات.

وتنقسم جوائز المهرجان إلى 4 جوائز مقدمة من لجان تحكيم الأطفال، و6 جوائز من لجنة تحكيم أفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية، و9 جوائز للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية.

وستحيي ياسمينا علواني متسابقة برنامج "آراب جوت تالنت" حفل الختام، على المسرح المكشوف، حيث تقدم مجموعة من الأغاني الوطنية، بقيادة المايسترو الكبير سليم سحاب.

ومن جانبها، صرحت الدكتورة إيمان سند، بأن المهرجان سيكرم، غدًا، المطرب الكبير محمد ثروت، وذلك لما قدمه من أغنيات جميلة ظلت في أذهان الكبار والصغار، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الفقرات الفنية والاستعراضية للأطفال، كما سيقدم الفنان محمد صبحي جائزة خاصة لأفضل فيلم عربي.