عبد النور يستجيب لمطالب المرشدين السياحيين

19-4-2011 | 08:34

 

محمد علي

أكد محمد غريب نقيب المرشدين السياحيين أن منير فخري عبد النور وزير السياحة وافق تحديد حد الأدنى لأجر المرشد لا يقل عن 300 جنيه لليومية الكاملة و200 جنيه لنصف اليومية وذلك بداية من العام المقبل مع وضع آلية للتنفيذ وذلك بالتفتيش على شركات السياحة ووضع حد للتهرب الضريبى وقصر الدورة التدريبية على دورتين فقط وإلغاء تصاريح الترجمة إلا في اللغات التي يوجد عجز بها وبناء علي خطاب من النقابة.

وأضاف غريب أن وزير السياحة وافق أيضا علي قيام الشركات بالتأمين على حياة المرشدين مع مساهمة من صندوق السياحة وإلزام شركات السياحة بإعطاء أمر الشغل للمرشد وخفض عدد المقبولين في كليات السياحة والفنادق طبقا لحاجة السوق بالتعاون مع النقابة.

وأوضح أن عبد النور وعد بمساندة قانون المرشدين السياحيين فى أول دورة لمجلس الشعب كما وافق على انفصال النقابة عن وزارة السياحة.
وأكد أن الوزير ارجع عدم صرف التعويضات فى الوقت الحالى بما قام به بعض المرشدين من تقديم بلاغات ضد النقابة موضحا أن الوزير طالب بجمع 2500 توقيع او عقد جمعية عمومية لصرف التعويضات.

وأشار إلي أنه سيتم تجميع التوقيعات الخاصة بتفويض مجلس النقابة برئاسته في استلام المبالغ المخصصة كتعويضات للمرشدين والتى سوف تصرف من صندوق السياحة بالوزارة مؤكدا ان المجلس المنتخب له كافة الصلاحيات القانونية وتمثيل الجمعية العمومية للمرشدين أمام كافة الجهات المعنية طبقا للقانون 121 لسنة 1983.