"المرافق": سلسلة ندوات داخل مواقع العمل وخطة لتأهيل العمالة التي تحتاجها مشروعات المؤتمر الاقتصادي

24-3-2015 | 13:49

المؤتمر الاقتصادي

 

محمد خيرالله

قرر مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، في اجتماعه برئاسة الدكتور عادل نظمي، عقد سلسلة من الندوات داخل مواقع العمل لشرح أهمية نجاح المؤتمر الاقتصادي.


وأعلن رئيس النقابة العامة، تنفيذ خطة لإعداد وتأهيل العمالة التي تحتاج إليها المشروعات التي أقرتها الاتفاقيات الخاصة بإنشاء المحطات النووية والطاقة الجديدة والمتجددة.

وطالب نظمي اللجان النقابية بضرورة التعرف علي العمالة الماهرة والمتميزة داخل الشركات وإعداد قوائم بها تمهيدا لأن يكون لها أولوية العمل في هذه المشروعات العملاقة.

وأشار رئيس النقابة إلي أن الجمعيات العمومية لشركات الكهرباء برئاسة المهندس جابر الدسوقي، انتهت من إقرار الموازنات المالية للشركات وتنفيذ المشروعات ومحطات الطاقة لإدراجها ضمن خطة الوزارة للعام المالي القادم.

وفي السياق ذاته أكد "نظمي" أن الجمعيات العمومية لشركات المياه والصرف الصحي برئاسة المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة وافقت علي صرف قيمة مستحقات العاملين مقابل تحقيق المستهدف من معدلات الأداء في 24 شركة بالمحافظات بإجمالي 15 شهرا تم خصم المنح التي صرفت للعاملين في المناسبات المختلفة منذ شهر يوليو الماضي.

وأوضح أن الجمعية العمومية لشركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبري وافقت علي تخصيص نسبة 8% بواقع 3 ملايين جنيه من عمولة إيرادات التحصيل لصندوق التكافل الاجتماعي الذي يضم 9 آلاف عضو للحصول علي مكافأة نهاية الخدمة بواقع أجر 22 شهرا للعامل عند حالات التقاعد.

مادة إعلانية

[x]