الوزير المفوض لدول حوض النيل يشيد بزيارة السيسى لإثيوبيا ويعتبرها عودة جديدة لأحضان القارة السمراء

23-3-2015 | 10:07

الدكتور صديق عفيفى الوزير المفوض لدول حوض النيل

 

بوابة الأهرام

أشاد الدكتور صديق عفيفى الوزير المفوض لدول حوض النيل ، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسودان وإثيوبيا، المقرر أن يبدأها اليوم الإثنين لمدة ثلاثة أيام.


مؤكدا أنها بمثابة عودة جديدة لدور مصر الإفريقى وعودتها لأحضان القارة السمراء وإصلاح لما أفسده نظام مبارك واﻹخوان من تهميش دام عقودا متتالية وإهمالا لملف التعاون المصرى-الإفريقى، وهو ماتسعى القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسى إصلاحه وعودة مصر لدورها الريادى فى إفريقيا والحفاظ على أمنها المائى.

وأضاف عفيفى فى بيان صحفى له اليوم الإثنين، أن تلك الزيارة تعتبر خطوة جادة نحو حل أزمة ملف النيل ، وهو مايسعى إليه الرئيس للوصول إلى تسوية ترضى جميع الأطراف دون المساس بحصة مصر المائية، وذلك بالتفاوض السلمى والحفاظ على اﻻتفاقيات الدولية، مضيفا أن القيادة السياسية تسعى لإعادة مصر لدورها الإقليمي بالمنطقة العربية والإفريقية لما فى لذلك من أهمية استراتيجية في المرحلة المقبلة.

وقال عفيفى: إن زيارة الرئيس لإثيوبيا ستكون بمثابة بداية تدشين مرحلة جديدة من التعاون المشترك بين البلدين فى النواحى السياسية والاقتصادية، بخاصة أن إثيوبيا تمتلك مقومات طبيعية وفرصا استثمارية من الممكن استغلالها، مشيرًا إلى ضرورة السعى نحو تحقيق تكامل اقتصادى مصرى-إفريقى فى السنوات المقبلة يعود بالنفع على كل الأطراف.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]