طيران الجيش العراقي يقتل 70 إرهابيًا من"داعش" بصلاح الدين

22-3-2015 | 10:15

طيران الجيش العراقي

 

أ ش أ

قتل طيران ال جيش العراق ي 70 إرهاب يًا على الأقل من مسلحي تنظيم " داعش " خلال عدد من الغارات الجوية المؤثرة ضد عناصر التنظيم وآلياته في مناطق متفرقة ضمن قيادتي عمليات سامراء و صلاح الدين شمال شرقي العراق .


وذكر بيان لوزارة الدفاع العراق ية، اليوم الأحد، أن الغارات أسفرت أيضا عن تدمير عدد من مقار ال إرهاب يين و10 سيارات مسلحة تابعة للتنظيم، و قتل أكثر من سبعين من داعش .

على صعيد آخر، قتل اثنان من قوات "البيشمركة" بمحور داقوق جنوب شرقي محافظة كركوك شمالي العراق نتيجة انفجار لغم أرضي زرعه مسلحو داعش .. وقالت مصادر كردية: إن الانفجار أسفر عن م قتل أيوب هادي وسامان ابراهيم من قوات البيشمركة وهما من حلبجة بإقليم كردستان.

وأشارت إلى أن قوات "البيشمركة" تصدت الليلة الماضية لهجوم نفذه مسلحو داعش على ضواحي قضاء سنجار بمحافظة نينوى شمال غربي العراق ، واستخدمت القوات الكردية الأسلحة الثقيلة و قتل وا عددا منهم دون وقوع خسائر في الأرواح بين جنود "البيشمركة".

يذكر أن تنظيم " داعش " اجتاح في يونيو الماضي عددا من محافظات وسط وشمال العراق وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية، ومن خالفه فى المنهج حتي من العراق يين المسلمين السنة، وادعي أنه جاء لإعادة "الخلافة الإسلامية" ونصب زعيمه أبوبكر البغدادي نفسه "خليفة للمسلمين".

وأعلن تنظيم " داعش " ، وبدأ سيطرته علي مناطق الأغلبية السنية في العراق ، ومدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمال العاصمة بغداد، في 10 يونيو 2014 وتمدد إلى محافظات نينوي و صلاح الدين وكركوك وديالى والأنبار، مما أدى إلى موجة نزوح كبيرة في العراق .

مادة إعلانية

[x]