البنك الإفريقى يشيد بإمكانات الجامعة الألمانية فى مجالات البحث العلمى

19-3-2015 | 23:09

الجامعة الألمانية

 

سمر نصر

أشاد مسئولو البنك الإفريقى للتنمية بنجاح المؤتمر الاقتصادى الذى عقد بمدينة شرم الشيخ، جاء هذا على لسان المهندس علي أبو السبع نائب مدير البنك الإفريقى للتنمية أثناء افتتاح ورشة عمل بعنوان "سبل التعاون بين البنك الإفريقى للتنمية والجامعة الألمانية بالقاهرة".


وأقيمت الورشة بحرم الجامعة، بتنسيق مع السفير حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وأشاد البنك الإفريقى بامكانيات الجامعة الألمانية بالقاهرة والتى عرضها أعضاء هيئة التدريس أثناء إنعقاد فاعليات أعمال الورشة.

وفى هذا الإطار أكد المهندس على أبو السبع على سعادته لزيارة الجامعة، وعلى رغبة البنك فى دعم ما تقوم به فى مجالات البحث العلمى فى مكافحة المالاريا، وذلك لما تحتله مجالات الصحة والتعليم من أولويات البنك، من خلال تنسيق البنك استضافة لجنة من الجامعة لبحث سبل التعاون مع متخصصين للاستفادة من أبحاث الجامعة وتطبيقها فى إفريقيا.

وشكر نائب مدير البنك الإفريقى الجامعة - خلال حديثه فى ورشة العمل التى أقيمت بالجامعة أمس- على دعوتها لوفد البنك للتعرف على برامجها فى البحث العلمى فى مجالات الإدارة والإقتصاد والمال، معرباً عن أمله فى أن تكون الجامعة منارة للعلم خصوصاً فى الفترة القادمة. كما أثنى على مستوى خريجى الجامعة وقدراتهم على إثبات أنفسهم فى سوق العمل المحلى والدولى.

وقال أبو السبع عن المؤتمر الاقتصادى هو نجاح فاق كل التوقعات، من حيث ترتيب الدولة للمحتوى والتمثيل فيما يخص المشروعات والسياسات وعرض خطة الدولة واهتمام الدولة والدول الاجنبية للاستثمار فى مصر مما يبشر بقفزة حقيقية للمستقبل، حيث وصلت الاستثمارات المباشرة إلى 60 مليار دولار منها 32.8 مليار فى مجالات الطاقة و 18.6 مليار دولار للتمويل الخليجى المباشر للشركات لدعم عدة مشروعات بمصر.

وأضاف أن الحكومة المصرية قد قامت بعرض علمى جيد محترف لرؤية مصر لتنمية الدولة حتى عام 2030.

وأكد أبو السبع على الحضور القوى للبنك بالمؤتمر حيث قرر البنك استثمار 500 مليون دولار فى مصر حتى نهاية عام 2015 فى مجالات الطاقة التقليدية والطاقة الشمسية فى كوم أمبو وطاقة الرياح فى خليج السويس مع مشروعات أخري فى مجالات التنمية البشرية والري والتضامن الاجتماعى تعادل تأثير بعض الإصلاحات مثل رفع الدعم عن البترول والدقيق ومنظومة الخبز.

مادة إعلانية

[x]